بيع قميص اللقب الأخير لجوردان مقابل مبلغ خيالي

17.09.2022 | 20:14

بيع القميص الذي ارتداه أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان في في المباراة الأولى من سلسلة نهائي الدوري الأميركي لموسم 1997-1998 ضد يوتا جاز، من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في المزاد العلني مقابل 10.1 ملايين دولار.

وذكرت دار المزادات "سوذبيز" بحسب وسائل أعلام أن القميص عُرض في المزاد لمدة ثمانية أيام، مع تقدير قيمة المبيع بين ثلاثة وخمسة ملايين دولار.

وأوضحت الدار في بيان إنه "رقم قياسي جديد لقميص كرة السلة معروض في المزاد، وهو رقم قياسي لأي منتج رياضي تم ارتداؤه سابقاً، وأغلى منتج تم بيعه في مجموعة مايكل جوردان".

وسبق لهذه الدار بالذات أن حققت الرقم القياسي السابق لمنتج رياضي في أيار عندما باعت قميص أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا في مونديال 1986، حين سجل هدف "يد الله" الشهير في المرمى الإنكليزي، مقابل قرابة 9.3 مليون دولار.

يذكر أنه بيع حذاء رياضي ارتداه  مايكل جوردن من طراز "نايكي آير شيبس" بقيمة 1،47 مليون دولار في مزاد علني العام الماضي.

وكان الحذاء الرياضي الأبيض والأحمر اللون ارتداه جوردان خلال مباراته الخامسة من موسمه الأول في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين. (NBA) مع فريق "شيكاغو بولز"، بتاريخ الأول من تشرين الثاني 1984

وسجل الحذاء رقمًا قياسيًا جديدًا هو الأعلى لحذاء رياضي في مزاد علني كما أنه أيضاَ أوّل حذاء رياضي يُباع بأكثر من مليون دولار في مزاد علني.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved