تبادل لأسرى معارك حندرات بين فصائل معارضة وقوات موالية للنظامي بحلب

20.06.2016 | 19:21

قامت حركة "احرار الشام", يوم الاثنين, بعملية تبادل أسرى جديدة,  حيث قام مكتب  شؤون الاسرى التابع للحركة باطلاق سراح أسيرين من فصال معارضة كانا قد أسرا في معارك منطقة ‫حندرات بحلب, مقابل أسيرين من قوات تقاتل الى جانب الجيش النظامي .

وذكرت مصادر معارضة , بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن مكتب شؤون الأسرى فك أسر مقاتلين من لواء "السلطان مراد"، التابع للجيش الحر، أسروا في وقت سابق خلال معارك حندرات، مقابل أطلاق  سراح أسيرين من "لواء القدس الفلسطيني".

و "لواء القدس"، يتالف من عناصر تتبع إلى "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، تقاتل إلى جانب القوات النظامية خلال معاركها في حندرات.

وكان لواء “السلطان مراد” أجرى عملية تبادل مع تنظيم “داعش” شمال حلب، تم الافراج خلالها عن ستة من مقاتليه، مقابل 4 من التنظيم، في  شهر آذار الماضي.

كما أجريت أكبر عملية لتبادل الأسرى بين القوات النظامية ، و"الجيش الحر" بداية أيار الماضي، في مدخل مدينة حلب الغربي، بإشراف منظمة "الهلال الأحمر السوري"، بحسب مصادر معارضة

يشار إلى أن مدينة حلب وريفها تشهد عمليات عسكرية واشتباكات بين مختلف أطراف الصراع في سوريا، اسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved