ترامب: سياسة كلينتون في سوريا ممكن ان تقود الى نزاع مع روسيا وحرب عالمية ثالثة

04.11.2016 | 22:44

اعتبر المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب, يوم الجمعة, ان سياسة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في سوريا يمكن أن تقود الى نزاع مع روسيا وحرب عالمية ثالثة.

وقال ترامب, في كلمة ألقاها أمام مناصريه في ولاية نيوهامشير وبثتها قناة التلفزيونية, منتقدا بشدة السياسة التي مارستها كلينتون في المنطقة أثناء توليها وزارة الخارجية الأمريكية, "لقد جاءت كلينتون بالقذارة والكارثة إلى العراق وسوريا، ما أدى إلى قدوم "الدولة الإسلامية" إلى هناك, أما الآن فهي تريد بدء حرب حقيقية في سوريا ونزاع مع روسيا التي تملك الأسلحة النووية".

وتابع ترامب قائلا إن "ذلك يمكن أن يقود فعلا إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة"، مضيفا "أعتقد أنها شخصية غير مستقرة جدا".

وكانت كلينتون اعتبرت, خلال المناظرة الثانية التي جمعتها بترامب, أن "تواجد القوات الروسية في سوريا لا يهدف إلى محاربة تنظيم "داعش"، بل إلى دعم الرئيس بشار الأسد حصرا"، متهمة موسكو بـ "التصعيد من حدة التوتر في هذه البلاد". داعية الى اجراء تحقيق بـ "جرائم حرب" ترتكبها موسكو في سوريا.

بينما أكد ترامب ضرورة أن توحد واشنطن وموسكو جهودهما في مكافحة تنظيم "داعش", معربا عن آمله في إقامة علاقات طيبة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتحقيق هذا الهدف.

ووجه المرشح الجمهوري ترامب, في وقت سابق, انتقادات شديدة إلى منافسته كلينتون، قائلا إنها تتحدث عن "المعارضين" في سوريا دون معرفتهم، وقال " هي (كلينتون) تشيد بالمعارضين، ولكنها لا تعرف من هم هؤلاء المعارضين.. ففي كل مرة ندعم فيها المعارضين، سواء كان ذلك في العراق أو غيره، فإننا نسلح هؤلاء الناس.. وفي نهاية المطاف يصبحون أسوأ الناس".

يشار الى أن الولايات المتحدة ستشهد الانتخابات الرئاسية في 8 من الشهر الجاري.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved