ترامب يمدد العقوبات على النظام السوري لسنة إضافية

09.05.2019 | 15:00

مدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، العقوبات الأمريكية المفروضة على النظام السوري لعام آخر، وذلك رداً على ماوصفه بـ"الممارسات الوحشية" التي يتبعها بحق شعبه.

وقال ترامب، في رسالة وجهها إلى البيت الأبيض ، ونشرتها قناة "روسيا اليوم"، ان تمديد العقوبات جاء على خلفية سياسات النظام السوري و تصرفاته فيما يخص "الأسلحة الكيميائية" و"دعم التنظيمات الإرهابية".

واستنكر ترامب ممارسات النظام والقائمة على "العنف الوحشي" و "انتهاكات لحقوق الانسان" و "العنف والقمع بحق شعبه"، داعيا اياه إلى الالتزام بـ"وقف النار" و"تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية" و"إتاحة انتقال سياسي في سوريا".

واعتبر ترامب ان ممارسات وتصرفات النظام السوري لا تمثل "خطرا بالنسبة إلى السوريين" وحدهم، وإنما تولد "عدم الاستقرار في كل المنطقة".

وتأتي العقوبات الأمريكية بالتزامن مع تكثيف حملة القصف التي يشنها الجيش النظامي ضد معاقل المعارضة في شمال غربي سوريا، في هجمات هي الأعنف منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ بأيلول عام 2018.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 يشار الى أن الولايات المتحدة الأمريكية سبق وفرضت أكثر من 20 حزمة من الإجراءات العقابية على مسؤولين وكيانات سورية على خلفية الأزمة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved