ترحيب كردي بقرار واشنطن ابقاء 200 جندي امريكي في سورية

22.02.2019 | 14:09

اعلنت الادارة الذاتية التابعة لـ "قوات سورية الديمقراطية" انها ترحب بقرار واشنطن ابقاء 200 جندي امريكي في سورية، معتبرة ان هذا القرار يحمي المناطق التي تقع تحت سيطرتها.

ونقلت رويترز عن أحد مسؤولي العلاقات الخارجية في المنطقة عبد الكريم عمر "اننا نقيم قرار البيت الأبيض بالاحتفاظ بـ 200 جندي لحفظ السلام في المنطقة... إيجابيا، ويمكن هذا القرار ان يشجع الدول الأوروبية الأخرى وخاصة شركاءنا في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، أيضا (على) الاحتفاظ بقوات في المنطقة".

واعلن البيت الابيض الخميس ان الولايات المتحدة ستترك 200 جندي في سورية لفترة من الوقت بعد انسحاب القوات الامريكية من سورية وذلك في تراجع لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بسحب القوات الامريكية من سورية.

وتابع عمر "أعتقد أن بقاء هذه القوات في هذه المنطقة، ريثما تحل أزمة البلد سيكون حافزا وداعما ووسيلة ضغط أيضا على دمشق لكي تحاول جديا في أن يكون هناك حوار لحل الأزمة السورية".

وكان القيادي الكردي الدار خليل قال اذا لم تفعل الولايات المتحدة والدول الاوروبية شيئا لحمايتنا عندها سنكون مجبرين على التفاهم مع النظام السوري ليرسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها.

وسعى الأكراد إلى وساطة روسية في المحادثات مع النظام السوري، للحيلولة دون وقوع هجوم تركي على المقاتلين الاكراد، ولملء الفراغ الذي سيحله انسحاب القوات الامريكية من سوريا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved