تركيا: إسقاط امريكا طائرة تركية مسيرة لن يؤثر على تنفيذ العملية الجارية شمال سورية

06.10.2023 | 18:56

قالت وزارة الخارجية التركية، الجمعة أن حادث إسقاط طائرة مسيرة تركية في سوريا من قبل الجانب الأمريكي، لم يؤثر على تنفيذ العملية الجارية وضرب الأهداف المحددة.

وقالت الخارجية في بيان أنه "بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في الأول من أكتوبر 2023، أطلقت قواتنا المسلحة وجهاز المخابرات عمليات شاملة ضد أهداف ارهابية تابعة لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في العراق وسوريا، بما يتماشى مع حقوقنا في الدفاع عن النفس".

واضاف البيان أنه "في هذا السياق، تم، يوم الخميس تدمير العديد من الأهداف التابعة للتنظيم الإرهابي الانفصالي، لا سيما في مناطق تل رفعت والجزيرة وديريك شمالي سوريا".

وأوضح البيان أنه "خلال العملية، فُقد سلاح واحد بسبب التقييمات الفنية المختلفة في آلية خفض التصعيد التي يتم تشغيلها مع أطراف ثالثة. ويجري اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تشغيل أكثر فعالية للآلية الخالية من النزاعات مع الأطراف المعنية".

وشددت على أن "الحادث المذكور لم يؤثر على تنفيذ العملية الجارية وضرب الاهداف المحددة بأي شكل من الأشكال. وكما حدث في العراق، سيستمر تدمير جميع القدرات ومصادر الدخل التي طورتها المنظمة الإرهابية في سوريا بشكل منهجي.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved