تركيا تهدد باجراءات ضد المقاتلين الأكراد مالم ينسحبوا من منبج

25.10.2016 | 15:28

هددت وزارة الخارجية التركية , يوم الثلاثاء, باتخاذ  إجراءاتها ضد وحدات "حماية الشعب الكردية" السورية في حال لم ينسحبوا من بلدة منبج بريف حلب الى شرق نهرب الفرات .

ونقلت  وكالات انباء عن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قوله, في حديث اجرته قناة "24" التركية,  "اذا لم يخرج المسلحون الاكراد من منبج , فاننا نعرف كيف نخرجهم وقلنا للامريكيين ذلك".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال, مؤخرا, إنه سيتم إخراج وحدات "حماية الشعب الكردية" السورية, المدعومة من الولايات المتحدة, من بلدة منبج, بعد طرد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من بلدة الباب القريبة".

وأطلقت تركيا في 24 آب الماضي، عمليات عسكرية في الشمال السوري اطلقت عليها اسم "درع الفرات" تستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والمقاتلين الأكراد في آن معا, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية من السيطرة على جرابلس وعدد من المناطق المحيطة بها , كما  انهت تواجد "داعش" على الشريط الحدودي مع تركيا.

وجددت الحكومة التركية, في وقت سابق,  مطالبتها للولايات المتحدة  بضرورة الالتزام بالوعود المتعلقة بضمان سحب مقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردية" إلى شرقي نهر الفرات .

وتدعم الولايات المتحدة "وحدات حماية الشعب" في قتال "داعش" في سوريا , وهي سياسة لاقت انتقادات من تركيا التي تتهمها بتنفيذ اعتداءات داخل تركيا بالتعاون مع "حزب العمال الكردستاني"، المصنف ضمن قائمة الإرهاب لديها.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved