تركيا تواصل قصفها مواقع لداعش شمال حلب.. وفصائل معارضة تنتزع قرى في الراعي من التنظيم

05.09.2016 | 20:04

اعلنت تركيا, يوم الاثنين, عن مواصلتها استهداف مواقع لتنظيم "الدولة الاسلامية" شمال حلب, بالتزامن مع تقدم لفصائل معارضة باتجاه شرق بلدة الراعي, حيث استعادت عدة قرى فيها من "داعش", ضمن عملية درع الفرات.

واوضحت رئاسة الاركان التركية, في بيان, نشرته وكالة انباء (الاناضول), ان  مدفعيتها استهدافت تسعة مواقع لتنظيم "داعش" شمالي حلب، بـ 99 قذيفة، وحققت إصابات مباشرة فيها".

وأضاف البيان ان " الجيش الحر" سيطر على سبع قرى من تنظيم داعش شمالي حلب، في إطار عملية درع الفرات المدعومة من قوات التحالف الدولي

وفي سياق متصل, اشارت مصادر معارضة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, الى ان فصائل معارضة سيطرت على قرى النبغة كبيرة والنبغة صغيرة وجب الدم  وام الثدايا والعلقانة شرق بلدة الراعي, بعد معارك مع "داعش".

وجاء ذلك بعد ساعات من تمكن فصائل سورية معارضة مدعومة من تركيا, من طرد  تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من اخر مناطق سيطرته في الشريط الحدودي السوري الشمالي.

 وكانت مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي دمرت أهداف لتنظيم "داعش" في منطقتي القاضي و وقف بالريف الشمالي لمحافظة حلب, بالتزامن مع سيطرة المعارضة المسلحة على قرى طويران وتل عصد  وقرية الخليلية وباب ليمون وسسلسلة  وحاج والي جنوب وشرق  بلدة الراعي بريف حلب الشمالي وغنمة وسويدة والبورانية وقبة التركمان  والغندورة وصوامعها غرب جرابلس, بعد معارك مع "داعش".

ويواصل الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم.

واثار التدخل التركي ادانة من الحكومة السورية, قلق روسي بشان الوضع على الحدود السورية – التركية, مشددة على ضرورة التنسيق مع دمشق في أي عملية,  في حين اعلنت تركيا, على لسان عدد من مسؤوليها, ان العملية ستسمر في سوريا,  حتى زوال كل التهديدات التي تهدد تركيا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved