تشاووش أوغلو: تم اجلاء 37500 شخص من حلب...والهدف استكمال كل العمليات غدا الأربعاء

20.12.2016 | 14:21

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو, يوم الثلاثاء, إنه تم اجلاء 37500 شخص من مدينة حلب حتى الآن, مشيرا الى أن الهدف هو استكمال كل عمليات الاجلاء يوم غد الأربعاء.

وأشار تشاووش أوغلو بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الى أنه "تم إجلاء 37500 شخص في المجمل من مدينة حلب حتى الآن وإن الهدف هو استكمال كل عمليات الإجلاء بحلول يوم غد الأربعاء".

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قالت, في وقت سابق من اليوم, إن نحو 25 ألف شخص تم إجلاؤهم من مناطق المعارضة في حلب منذ يوم الخميس منهم 15 ألفا يوم الاثنين وعشرة آلاف يوم الخميس الماضي.

واستؤنفت, يوم الاثنين, عمليات الإجلاء عقب ساعات من الانتظار, حيث غادرت عدد من الحافلات تقل مئات الأشخاص تم إجلاؤهم من قريتي الفوعة وكفريا بريف ادلب بالتوازي مع اجلاء المئات من شرق حلب الى ريفها الغربي.

وكانت عمليات الاجلاء استؤنفت, بعد تعثرها, الأحد, بسبب الإشكالات التي حصلت بما يخص احتراق الحافلات في ريف إدلب، حيث سمحت القوات النظامية بخروج اول دفعة من الحافلات فيها أكثر من 3 ألف مدني خرجوا من حلب المحاصرة الى منطقة الراشدين, بالتوازي من خروج 10 حافلات من بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب.

وتم التوصل, يوم السبت, لاتفاق جديد بهدف استكمال عمليات اجلاء المدنيين والمسلحين من شرق حلب, يشمل إجلاء المصابين من قريتي الفوعة وكفريا اللتين يحاصرهما مقاتلو المعارضة, مقابل إجلاء المصابين من بلدتين تحاصرهما قوات النظام قرب الحدود اللبنانية والإخلاء الكامل لشرق حلب الواقع تحت سيطرة المعارضة.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved