تشلسي يسقط كريستال بالاس بثلاثية على ملعبه ويعود الى سكة الانتصارات وتعادل توتنهام أمام ايفرتون

غوس هدينك تشلسي

03.01.2016 | 22:39

استعاد تشيلسي نغمة الانتصارات في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز كبير 3 / صفر على مضيفه كريستال بالاس يوم الأحد في المرحلة العشرين من المسابقة.

وفاز حامل اللقب الذي يعاني هذا الموسم 3-صفر خارج ملعبه على كريستال بالاس اليوم الأحد لتكون مباراته الرابعة على التوالي بالدوري من دون خسارة في صحوة بدأت عقب صدمة رحيل جوزيه مورينيو المدرب الأكثر نجاحا في تاريخ النادي.

وقبلها لم يحقق تشيلسي الفوز خارج ملعبه بالدوري منذ اغسطس آب الماضي ولم تهتز شباكه اليوم للمباراة الثانية على التوالي رغم أنه تلقى أهدافا مساوية تقريبا لما سكنت به شباكه على مدار الموسم الماضي الذي فاز خلاله باللقب.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 23 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع عشر علما بأنه الفوز السادس له فقط في رحلة الدفاع عن اللقب هذا الموسم كما أنه الأول بعد تعادلين متتاليين.

وأنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرازيلي أوسكار في الدقيقة 29 ثم أضاف مواطنه ويليان الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 60 قبل أن يختتم الأسباني دييجو كوستا أهداف اللقاء في الدقيقة 66.

وعلى ملعب جوديسون بارك سيطر التعادل 1-1 على لقاء توتنهام مع ايفرتون.

وهيمن الفريق اللندني على الشوط الاول لكنه تأخر بهدف رائع سجله لاعبه السابق الجناح ارون لينون قبل ان يعادل لاعب الوسط الشاب ديلي آلي النتيجة قبل نهاية الشوط الأول ويعزز حظوظه في الانضمام الى تشكيلة منتخب انجلترا.

واضطر توتنهام صاحب المركز الرابع الى مقاومة ضغط إيفرتون في الدقائق الأخيرة ليمدد سجله الخالي من الهزيمة خارج الارض الى تسع مباريات في الدوري وهو افضل سجل له خارج الديار في 20 عاما.

وبات يتأخر الآن بست نقاط وراء أرسنال صاحب الصدارة وبأربع نقاط وراء ليستر سيتي مفاجأة البطولة وبثلاث نقاط وراء مانشستر سيتي الثالث، وخسر الفريق مرتين فقط في الدوري هذا الموسم ويفاخر بأفضل سجل دفاعي.

ولم يفز توتنهام بالدوري الانجليزي منذ 1961 بينما يعد انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل بين ابرز طموحاته للتأهل لدوري ابطال اوروبا تبدو المنافسة على اللقب من الامور الواقعية ايضا.
 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved