تشوركين: دعوة باريس لانعقاد مجلس الأمن بشان حلب هو محاولة صرف للأنظار عن الموصل

29.11.2016 | 23:46

وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين المبادرة الفرنسية لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول الوضع في حلب، بمحاولة صرف الأنظار عما يجري في الموصل.

ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية عن تشوركين قوله أن "هذه محاولة واضحة لصرف الأنظار عن الموصل، ما يحدث في الموصل، من جميع النواحي، بما فيها الإنسانية أكثر صعوبة إلى حد كبير (منها في حلب)".

ودعت فرنسا، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ لبحث الوضع الكارثي في مدينة حلب، إثر القصف الجوي والمدفعي المتواصل على الأحياء الشرقية من المدينة.

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان فرنسا عن قلقها الشديد إزاء الهجمات العنيفة، على حلب، التي يشنها النظام وحلفاؤه.

وأضاف المندوب الروسي "المبادرة (الفرنسية) الحالية، ليست إلا محاولة أخرى لاتهام الحكومة السورية وروسيا بأي شيء، على وجه الخصوص في وقت انتقلت فيه القوات السورية إلى هجوم مضاد تحاول فيه إعادة السيطرة على مناطق هنا أو هناك، والحديث يدور هنا عن شرق حلب".

وقال المركز الروسي في "حميميم" بريف اللاذقية، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، ان الجيش النظامي استعاد 14 حياً شرق حلب، بينما خرج  حوالي 9 آلاف شخصاً من سكانها المحاصرين.

وتشهد الاحياء الشرقية في مدينة حلب تصعيدا في عمليات القصف, ماادى الى سقوط عشرات الضحايا وخروج مشاف عن الخدمة, حيث وصفت مصادر معارضة مايجري بحلب بالمجزرة, متهمة الطيران النظامي والروسي بالمسؤولية عن ذلك..

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved