تضرر 9 مخيمات للنازحين السوريين في شمال غربي سورية بسبب عاصفة هوائية

08.08.2022 | 12:51

ضربت عاصفة هوائية شمال غربي سورية مساء الاحد مما تسبب بتضرر 9 مخيمات للنازحين السوريين ترواحت بين تهدم الخيام واقتلاع اخرى.

واشار فريق "منسقو استجابة سوريا" في بيان له على صفحته على الفيسبوك الى "تضرر أكثر من تسعة مخيمات في ريف إدلب الشمالي بأضرار متفاوتة، تراوحت بين تهدم الخيام واقتلاع الآخر، إضافة إلى أضرار ضمن المواد الداخلية ضمن الخيم".

واضاف البيان أن "مجمل الأضرار تعود إلى سوء الخيم المستخدمة ضمن المخيمات من نوع السفينة، وهي غير قادرة على مقاومة العوامل الجوية، إضافة إلى اهتراء مئات الخيم نتيجة طول المدة الزمنية وعدم استبدالها بخيم جديدة".

وتابع البيان، بانه "أصبح أكثر من مليون ونصف مدني مقيمين في المخيمات عاجزين من تأمين أدنى احتياجاتهم اليومية، وانتهاء العمر الافتراضي لأكثر من 90% من مخيمات الشمال السوري، مما يزيد من حجم الكوارث والأضرار الناجمة عن العوامل الطبيعية في المنطقة".

وجدّد الفريق مناشدته للمنظمات الإنسانية مساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل وفوري بسبب الأضرار في تلك المخيمات.

وكان فريق "منسقو استجابة سوريا" وثق في بيان مطلع الشهر الجاري حالة المخيمات بمناطق شمال غربي سوريا خلال تموز الماضي، مشيرا إلى أن نسبة الاحتياجات الإنسانية زادت في مختلف القطاعات بمقدار 11.3% عن الشهر السابق، وقوبلت بعجز استجابة بلغ 7.4%.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved