تفاصيل مقتل الجندي الروسي في سوريا بحسب الرواية الرسمية

(مصدر الصورة وكالة سانا)

20.06.2016 | 11:09

قالت وزارة الدفاع الروسية أن العسكري الروسي الذي فارق الحياة قبل ايام متأثرا بجروح اصيب في سوريا كان ضمن  عناصر قافلة مساعدات  تابعة لمركز حميميم لتنسيق المصالحة في ريف حمص.

وفي التفاصيل، أشارت الوزارة  في بيان لها إلى أن الجندي فارق الحياة متأثرا بجروح أصيب بها, في 15 الشهر الجاري, "عندما قام بمنع وصول سيارة مفخخة يقودها انتحاري إلى مكان توزيع المساعدات الإنسانية على السكان في ريف حمص".

وأوضحت الوزارة، أن الجندي هو أحد عناصر حرس القافلة الإنسانية التابعة لمركز حميميم حيث أطلق النار على سيارة مفخخة وأوقفها وعند انفجارها تعرض لإصابة بليغة ما أدى إلى وفاته بعد فشل جهود الأطباء في قاعدة حميميم لإنقاذه.

وبحسب السلطات الروسية فإن ميخائيل شيروكوبوياس، 35 عاما، هو العسكري الروسي العاشر الذي قتل في سوريا منذ إطلاق عملية القوات الجوية الفضائية الروسية عملياتها بالبلاد في 30 أيلول من العام 2015.

ويذكر أن روسيا بدأت شن عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, حيث ساعد الدعم الجوي الذي قدمته موسكو للنظام, بشن هجمات على مناطق عدة, انتهت بسيطرة الاخير عليها, وذلك قبل الاعلان عن البدء بسحب الجزء الرئيسي من قواتها على الأرض بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدما "أنجزت مهمتها في سوريا", لكنها أعلنت  عن مواصلة ضرباتها ضد "أهداف إرهابية" في البلاد.

وتتعرض روسيا لاتهامات من قبل أطياف من المعارضة السورية وعدة دول ومنظمات حقوقية باستهداف طيرانها مناطق سكنية لاسيما في حلب, الأمر الذي نفته موسكو.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved