تفجير انتحاري قرب القنصلية الأمريكية في السعودية

04.07.2016 | 10:53

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ان انتحاريا فجر نفسه قرب القنصلية الاميركية في مدينة جدة السعودية, في وقت مبكر من يوم الاثنين, ما أدى لمقتله واصابة شرطيين اثنين وذلك بأول تفجير يحاول استهداف أجانب في السعودية منذ سنوات.

 

ونقل التلفزيون الرسمي السعودي عن متحدث أمني لم تسمه قوله إن "المهاجم أوقف سيارته أمام مستشفى يقع قبالة القنصلية في نحو الساعة 2.15 صباحا وفجر قنبلته بعد اقتراب رجلي أمن منه مما أدى إلى مقتله وإصابتهما بجروح طفيفة".

ونقلت وكالة (رويترز) للأنباء عن شاهد عيان قوله إن ثلاثة انفجارات أخرى هزت مكان التفجير بعد ذلك بساعات وذلك في الوقت الذي قامت فيه الشرطة بعملية تفجيرات تحت السيطرة على ما يبدو قرب الموقع.

من جانبه، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إنه علم بالتقارير التي تحدثت عن وقوع انفجار في جدة وإنه يسعى للحصول على مزيد من المعلومات من الحكومة السعودية. وأضاف أن كل موظفي القنصلية بخير.

وبحسب الشاهد فإن قوات الأمن أغلقت المنطقة وإن طائرات هليكوبتر حلقت في الأجواء.

وأضاف أن التفجير وقع على ما يبدو على بعد نحو 20 مترا من نقطة تفتيش خارج القنصلية. وتحمي حواجز خرسانية الشارع خارج القنصلية.

ولم تتوفر اي معلومات عن هوية منفذ التفجير. وقالت وزارة الداخلية السعودية ان "الجهات الأمنية باشرت اجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها وتحديد هوية الجاني"، موضحة انها ستصدر "بيانا إلحاقيا بما يستجد".

ويذكر أن القنصلية الأمريكية بجدة كانت مسرحا لهجوم مسلح عام 2004، وقد قتل فيه آنذاك 9 أشخاص.

ومنذ نهاية 2014، تستهدف اعمال عنف يتبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) افراد قوات الامن السعودية والاقلية الشيعية في المملكة.

واغلقت السفارة الاميركية في الرياض والقنصليتان الاميركيتان في جدة والظهران شرق السعودية, في آذار 2015، عدة ايام لاسباب امنية لم تعرف.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved