تقرير أممي: نحو 5 آلاف مهاجر غير شرعي ابتلعهم البحر منذ بداية العام

18.11.2016 | 15:26

أظهر تقرير أممي، يوم الجمعة، أن حوالي 5 آلاف مهاجر غير شرعي لقوا حتفهم خلال محاولة الوصول الى اوروبا منذ بداية العام الحالي.

وجاء في تقرير مشترك، صادر عن مؤسسة "ميغرانتيس" الكنسية، ومنظمة "كاريتاس" الخيرية، بالتعاون مع مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن أعداد المهاجرين غير الشرعيين، الذين وصلوا إلى أوروبا منذ بداية العام الجاري بلغ أكثر من 343 ألف مهاجر.

وتابع التقرير أن 4.6 ألف لقوا مصرعهم أثناء محاولة الوصول إلى أوروبا، مشيرا إلى أن أغلب القتلى سقطوا من أثناء محاولتهم الوصول عن طريق البحر إلى إيطاليا انطلاقا من شمال أفريقيا.

وأضاف التقرير أن 170 ألف مهاجر وصلوا إلى اليونان و167 ألفا وصلوا إلى إيطاليا.

يشار الى ان رئيس الوحدة الإيطالية في منظمة أطباء بلا حدود، أعرب يوم الخميس، عن مخاوفه ازاء غرق 100 مهاجرين لم يتم العثور عليهم في المتوسط، وذلك عقب مقتل  240  شخص غرقاً، في الأيام الثلاثة الماضية في وقت يواصل فيه المهاجرون مغادرة ليبيا على الرغم من البحر الهائج.

وأظهر أحدث تقرير إحصائي صادر عن وزارة الداخلية الإيطالية ارتفاعا غير مسبوق في عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين بحرا، حيث قالت ان عدد المهاجرين الوافدين إلى البلاد بالقوارب في تشرين الثاني تضاعف بالفعل إلى أكثر من مثلي العدد الذي وصل في الفترة نفسها من العام الماضي وإن إجمالي من وصلوا في العام بأكمله يقترب بسرعة من الرقم القياسي المسجل في 2014 والبالغ 170 ألفا.

وكانت الداخلية الإيطالية حذرت نهاية آب الماضي من "غزو كبير للمهاجرين غير الشرعيين بحرا في فصل الخريف، نظرا للأحوال الجوية المواتية والتي ستفاقم معدلات الوافدين".

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved