تواصل سقوط القذائف لليوم الثاني.. وضحايا في عش الورور والقيمرية بدمشق وضاحية حرستا بريفها

25.07.2016 | 18:48

سقط ضحايا, يوم الاثنين, جراء سقوط قذائف على القيمرية وعش الورور بدمشق و ضاحية حرستا بريفها, كما سقطت قذائف في المزة فيلات غربية ومحيط دمشق القديمة والقصاع.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مصدر في شرطة ريف دمشق  لمتسمه قوله ان "امراة قتلت واصيبت طفلة  بجروح جراء سقوط قذائف على ضاحية حرستا ".

وكان شخصا أصيب بجروح امس الأول في ضاحية حرستا السكنية، جراء سقوط 3 قذائف هاون.

وفي ذات السياق, ذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة  عبر صفحات التواصل الاجتماعي  ان عدا من الجرحى سقطوا جراء سقوط قذائف على عش الورور والقيمرية بدمشق.

واشارت المصادر الى أن عدة قذائف سقطت بمحيط دمشق القديمة والقصاع، دون وقوع اصابات.

كما نشب حريق ضخم جراء سقوط قذيفة هاون في محيط حي المزة بمنطقة الفيلات الغربية، مما تسبب بوقوع اضرار مادية بالمكان, وفقا للمصادر.

ولقي 5 أشخاص حتفهم، يوم الأحد، وأصيب 16 شخصا بجروح جراء سقوط القذائف على باب توما في دمشق. كما سقطت قذيفتين صاروخيتين على حي المزة 86 وحي عرنوس، ما أدى لأضرار مادية دون إصابات.

وشهدت مناطق بدمشق وريفها في الآونة الأخيرة هدوءا نسبيا من استهدافها بقذائف الهاون, التي يقول النظام إن مصدرها مدينة دوما وغيرها من المناطق في الغوطة الشرقية لخاضعة لسيطرة فصائل معارضة, وذلك بعدما شهدت ارتفاعا مضطردا بعدد القذائف التي استهدف عدة احياء في عمق المدينة.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved