توترات وتصعيد في الجنوب السوري

10.07.2024 | 18:10

اندلعت اشتباكات مسلحة بين فصائل محلية في محافظة درعا وعناصر أمن الدولة في مدينة انخل بالريف الشمالي من درعا، على خلفية اعتقال إحدى السيدات في دمشق.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بأنّ الفصائل المحلية حاصرت مركز أمن الدولة وأعطته مهلة، للإفراج عن المحتجزة.

كما تشهد مدينة جاسم في الريف الجنوبي من درعا توتراً أمنياً واشتباكات بين مجموعتين محليتين لليوم الرابع على التوالي، على خلفية اغتيال قيادي في إحدى الفصائل المحلية، يوم الأحد الماضي.

وأذاعت مكبرات الصوت في جميع مساجد مدينة جاسم، دعوة إلى الالتزام بحظر التجول، في ظل استمرار الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف الهاون.

وفشلت جميع محاولات التهدئة من قبل وجهاء المنطقة والفصائل المحلية لإنهاء الاقتتال بين المجموعتين، حيث حاول وفد من وجهاء مدينة انخل التوصل لهدنة دون أي نتيجة تُذكر.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل شخصين من المدنيين، وإصابة آخرين بالإضافة إلى نزوح العديد من العائلات وتوقف الحركة بالمدينة.

وبالسياق، ذكرت مصادر إعلامية محلية، اشتباك مجموعات محلية تتبع ل"حركة رجال الكرامة" مع مهربي مخدرات في السويداء، يوم الأمس، في حين حاول مهربو المخدرات الاعتداء على مزارعين في بلدة الهويا شرقي السويداء.

وكان قد أرسل فصيل "حركة رجال الكرامة" المحلي في السويداء، أول أمس، تعزيزات عسكرية إلى بلدة عريقة غربي المحافظة، بعد اشتباكات اندلعت مع قوات متهمة بارتكاب عمليات خطف وسلب، وأسفرت عن مقتل متزعمها.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved