توقيف سوريين بتهم عديدة أبرزها سلب وترويج مواد مخدرة في لبنان

04.08.2017 | 18:04

ألقت الجهات المختصة القبض على عدد من المواطنين السوريين بتهم "سلب وحيازة وترويج حبوب مخدرة وتهريب اشخاص الى لبنان لقاء مبالغ مالية".

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان "مكتب أمن الدولة في عاليه تمكن من إلقاء القبض على السوري فايز حميد المطر لقيامه بتهريب أشخاص سوريين عبر الممرات غير الشرعية الى داخل الأراضي اللبنانية لقاء مبالغ مالية".

كما اوقفت المديرية العامة لامن الدولة في البقاع, ليل امس الخميس, عصابة تضم سوريين بتهمة ترويج حبوب الكبتاغون في البقاع الاوسط، وتحديدا بين النازحين السوريين وهو غير معد للتصدير الى الخارج, بحسب الوكالة اللبنانية.

وأوضحت الوكالة ان السوريين هم "منشقين عن الجيش السوري" ، وهربوا الى لبنان وعمدوا الى الاتجار بحبوب الكبتاغون وتسويقها بين النازحين وابناء البقاع في مدينة زحلة وقرى سعدنايل برالياس وتعلبايا وقب الياس وسواها من القرى الاخرى.

وتم ضبط 2000 حبة على اثر مداهمة احد المشاريع العمرانية في زحلة ضمن النطاق العقاري لحي الكرك واعترف الموقوفون بوجود اكثر من 70 الف حبة اخرى مخبأة.

وفي سياق متصل, أفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ان الجهات المختصة اوقفت في محلة الدورة   "م. ط . (مواليد عام 1988، سوري)ه. ذ. (مواليد عام 1986، سوري)ع. ش. (مواليد عام 1986، سوري), بعد ضبط 23 عبوة كيتامين داخل الشقة التي يقيمون فيها".

من جهة اخرى, اشارت الوكالة الوطنية للاعلام الى ان دورية من المديرية العامة لامن الدولة في زحلة أوقفت سورياَ بتهمة سلب مواطن لبناني مبلغ مالي بالتعاون مع سوري آخر في برالياس.

وأوضحت الوكالة ان "السوريين (م.س) و (ص.ح) استدرجوا منذ حاولي 8 اشهر في بلدة برالياس ,اللبناني (م ح ) الى شقتهم موهمين اياه بوجود فتاة يمكنه اقامة علاقة معها، ولدى وصوله ودخوله الشقة، اقدم (ص ح) على ضربه ب خفانة على رأسه اوقعته ارضا، في حين اقدم (م س) على تفتيشه وعثر معه على مبلغ 140000 ل ل فأخذوا المبلغ وفروا خلسة الى سوريا."

وبعد مرور 8 اشهر عاد (م س) الى لبنان خلسة ايضا بعد ان تأكد انه غير ملاحق قضائيا، حيث اوقفته دورية من المديرية العامة لامن الدولة في زحلة, بحسب الوكالة.

ويثير وجود اللاجئين السوريين في لبنان جدلا واسعا في الاوساط السياسية اللبنانية ، وتصاعدت الحملة الامنية والاعلامية ضدهم في الاونة الاخيرة ، ويطالب فرقاء سياسيين حلفاء لحزب الله في اكثر من مناسبة بوجوب الوصول لحل يعيد اللاجئين السوريين الى بلدهم.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved