جاويش أوغلو: واشنطن أكدت لأنقرة أن القوات الكردية لن تشارك في تحرير الرقة

08.11.2016 | 13:07

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يوم الثلاثاء، أن واشنطن أكدت لأنقرة بأن القوات الكردية لن تشارك في عملية تحرير الرقة.

واضاف جاويش اوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية البوسنة والهرسك إيغور تسرناداك إن "نأمل أن تلتزم بتعهدها".

وتتحدث اميركا وتركيا عن مشاورات تجرى بين الطرفين من اجل المشاركة في عملية اخراج تنظيم "داعش" من الرقة, حيث ابدت تركيا استعداها لدعم عملية تحرير الرقة , في حال لم تشارك فيها القوات الكردية السورية, في حين اعلنت واشنطن ان المعركة قريبة ولن تتعاون مع النظام السوري في هذ العملية.

واعتبر جاويش أوغلو أنه "من الخطأ أن تزود الولايات المتحدة الأمريكية وحدات حماية الشعب بالسلاح".

وجدد وزير الخارجية التركي  التأكيد على رغبة بلاده في ضمان عدم مشاركة "الجماعات الخطأ" في عملية طرد ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من مدينة الرقة السورية.

وكان نائب رئيس الحكومة التركية نعمان قورتولموش, قلل يوم الاثنين, من فرض نجاح عملية  انتزاع الرقة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في حال شاركت فيها وحدات "حماية الشعب الكردية",

وأضاف جاويش أوغلو أن الولايات المتحدة أبلغت تركيا بأن تلك الجماعات في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية ستشارك فقط في حصار الرقة دون أن تدخلها.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أكدت يوم الاثنين، استمرار الولايات المتحدة في دعم "الشركاء" في سوريا في التقدم إلى الرقة لضمان نجاح العملية, دون ان يحدد هويتهم.

يشار الى ان قوات "سوريا الديمقراطية" اطلقت يوم الأحد، معركة لتحرير مدينة الرقة من تنظيم "داعش" بعنوان "غضب الفرات"، وذلك بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved