جواد أبو حطب رئيسا جديدا للحكومة السورية المؤقتة

17.05.2016 | 15:41

أعلن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية", يوم أمس الاثنين, انتخاب جواد أبو حطب رئيسا جديدا للحكومة السورية المؤقتة خلفا لأحمد طعمة.

وقال الائتلاف في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "الهيئة العامة انتخبت جواد أبو حطب رئيسا للحكومة السورية المؤقتة بعد حصوله على 54 صوتا من أصل 98 صوت".

وعلق رئيس الائتلاف أنس العبدة على انتخاب أبو حطب في تغريدة على حسابه في "تويتر" بالقول "أنهى الائتلاف اجتماعه الاستثنائي لانتخاب رئيس لحكومة خدمية في المناطق المحررة وتم تكليف د. جواد أبو حطب بتشكيل الحكومة أتمنى له التوفيق في مهمته الصعبة".

وكان العبدة قد أعلن نهاية الشهر الماضي خلال مؤتمر صحفي عقده في اسطنبول قبول استقالة الحكومة المؤقتة برئاسة أحمد طعمة مشيرا إلى أنه "سيتم الإعلان عن تكليف رئيس وزراء جديد خلال الأيام العشرة القادمة، وأن الائتلاف يسعى لأن تعمل الحكومة المؤقتة المقبلة من داخل سوريا".

وعرف جواد أبو حطب عن نفسه في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بووك" أنه من مواليد ريف دمشق 26 تشرين الأول 1962، متحصل على شهادة الجراحة العامة وجراحة القلب وجراحة القلب عند الأطفال من إيطاليا.

عمل طبيباً ميدانيا متنقلاً ما بين الغوطتين وجنوب دمشق في السنوات الأولى للأزمة السورية. انتقل بعدها الى الأردن ليؤسس أول مشفى للسوريين. وهو الأن عضو مكتب تنفيذي لمجلس محافظة ريف دمشق، ومسؤول المكتب الطبي في دمشق وريفها.

 سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved