جيفري: لا نطالب برحيل الاسد.. ونريد عودة الأوضاع بسوريا الى ما قبل 2011

22.06.2020 | 22:59

قال الممثل الأمريكي الخاص المعني بشؤون سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، ان بلاده لا تريد رحيل الرئيس بشار الاسد او انسحاب القوات الروسية من الاراضي السورية.

وذكرت وسائل اعلام ان جيفري اوضح، في مؤتمر افتراضي نظمه معهد الشرق الأوسط ان بلاده تطالب الاسد وحكومته بتغيير "الممارسات" في سوريا.

وشدد على أن الولايات المتحدة تريد ان "تعود الأوضاع في سوريا إلى ما كانت عليه قبل العام 2011"، أي قبل دخول القوات الروسية والإيرانية.

وكان جيفري أعلن الاسبوع الماضي، ان عقوبات بلاده الجديدة على النظام السوري، ما هي إلا "الدفعة الأولى وسيتبعها المزيد"، في مسعى لاجباره على وقف أعمال "القتل والهجمات" على الشعب السوري و"دعم الحل السياسي"..

وفرضت الولايات المتحدة الامريكية الاسبوع الماضي، عقوبات على 39 شخصا وكيانا سوريا مرتبطين بالنظام، من بينهم الرئيس بشار الاسد وزوجته، بهدف حرمان دمشق من مصادر التمويل.

ودخل قانون "قيصر"، الذي فرضته واشنطن، حيز التنفيذ الأربعاء الماضي، وهو مجموعة من العقوبات فرضتها واشنطن على سوريا، ويهدف القانون إلى زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية للنظام السوري وحلفائه بغية إجبارهم على القبول بالحل السياسي للأزمة السورية.

وتنص هذه العقوبات على تجميد مساعدات إعادة الإعمار وفرض عقوبات على النظام السوري والشركات المتعاونة معه، كما تستهدف كيانات إيرانية وروسية. 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved