حالة غريبة من الألم والبؤس صنعت أيقونة الغناء الفرنسية اديث بياف ..

19.12.2021 | 02:37

يصادف يوم 19 كانون الاول من عام 1915 تاريخ ولادة الفنانة الفرنسية من اصول ايطالية  اديث بياف (Édith Piaf) التي ذاع صيتها في كل انحاء العالم ورددت الأجيال أغانيها حتى يومنا هذا ..

بياف من أشهر وأقرب الفنانين لقلوب الفرنسيين وتعتبر أيقونة عالمية في مجال الغناء ، لها اغاني عديدة تتناقلها الاجيال ووصل صداها حتى يومنا هذا، منها .. الحياة الوردية، وأغنيتها الشهيرة لا لست نادمة على شيء، نشيد الحب، انت في كل مكان والتي كانت عبارة عن تعزية لحبيبها المتوفّى "مارسيل".

بدأت بياف الغناء في الشارع وهي طفلة ، اكتشف موهبتها أحد أصحاب الملاهي الليلية واتفق معها لتغني في حفلاته، بعد ذلك قام موسيقي يدعى "ريموند أسّو" بتولي شؤون بياف وأدخلها إلى دور الغناء الراقية.

فقدت بياف طفلها الوحيد إثر إصابته بالتهاب السحايا، وبعدها بفترة قصيرة فقدت حبيبها الملاكم الفرنسي العالمي "مارسيل سيردان " الذي توفي في حادث تحطم طائرته القادمة من باريس عندما كان قادما لزيارتها، الحادثتان اللتان جعلت منها مدمنة على المورفين الذي كان يستخدمه أطبائها لتسكين أوجاعها.

أصيبت بياف بتشمع في الكبد وشلل جسدي واكتئاب حاد أدى إلى وفاتها في 11 تشرين الأول 1963 عن عمر يناهز 47 عاماً

وتعد بياف المغنية التي نشرت بعد شارل ازنافور اللغة الفرنسية في العالم ، وقد قدمت عدة أعمال مسرحية وسينمائية.

في  سنة 2007 قدم فيلم يروي سيرتها الذاتية اخذ اسم أغنيتها الشهيرة " الحياة الوردية " ، فازت بطلته "ماريون كوتيار" بجائزة أوسكار أفضل دور لسنة 2008.

 

سيريانيوز 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved