حداد: أنقرة سعت لمساعدة مجموعات معارضة بالخروج من حلب

15.12.2016 | 16:42

قال السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، يوم الخميس، أن السلطات التركية بحثت عن سبل لمساعدة مجموعات معارضة مسلحة في الخروج من شرق حلب، بعد محاصرة المدينة من قبل الجيش النظامي.

وأضاف حداد، في حديث مع وكالة (انترفاكس) الروسية،  إن كلا من الحكومة التركية ووسائل الإعلام في البلاد أدلت، فور بدء الجيش النظامي بعملية استعادة المناطق الشرقية من حلب، بتصريحات تثبت أن أنقرة تدعم بشكل مباشر التشكيلات المسلحة التي كانت متواجدة في المدينة

وشدد حداد على أن السلطات التركية سعت لإخراج المسلحين من الحصار، غير آبهة إطلاقا بأن تلك التشكيلات تستهدف المدنيين من خلال عمليات القصف المدفعي التي تنفذها.

وأشار السفير السوري إلى أن تركيا هي "المعتدي" وتمثل "رأس الحربة التي تستهدف سوريا"، موضحا أن السلطات التركية تنفذ عدوانها ضد سوريا ليس فقط عن طريق عمليتها العسكرية "درع الفرات" في شمال البلاد، وإنما من خلال دعم التشكيلات الإرهابية، التي تحصل، حسب ما قاله رياض حداد، على أموال وأسلحة من قبل أنقرة.

يشار الى ان اتفاقاً برعاية تركية، تم التوصل اليه مساء الثلاثاء، لإخراج مسلحي المعارضة من شرق حلب، ووقف اطلاق النار في المدينة التي تشهد هجوماً عنيفاً من قبل النظامي منذ منتصف تشرين الثاني الماضي، استطاع اثره بسط سيطرته على كامل المدينة تقريباً.

ويتهم النظام السوري، تركيا بتقديم الدعم المادي والعسكري لمجموعات معارضة مسلحة في سوريا، ويطالب مجلس الأمن بإدانة ما يصفه بـ"انتهاك" السيادة السورية الذي تمارسه تركيا عبر عمليتها العسكرية "درع الفرات" في الشمال.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved