حرب كلامية واتهامات متبادلة بين تركيا وإسرائيل

23.12.2018 | 22:32

نشبت، يوم الاحد، حرب كلامية بين تركيا وإسرائيل، وسط تبادل الاتهامات بين البلدين حول ارتكاب "جرائم ضد الانسانية".

وتطورت الحرب الكلامية ، مع تهجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في خطاب جماهيري باسطنبول، على اسرائيل، ووصفه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه "مستبد " و "صلف" و "يراس دولة ارهابية".

واتهم اردوغان في خطابه، إسرائيل بارتكاب "مجازر وجرائم ومذابح" ضد الشعب الفلسطيني.

وتوجه اردوغان لشباب أتراك "لا تركلوا عدوّكم بعد طرحه أرضاً... فأنتم لستم يهوداً في إسرائيل".

وانضم وزير الخارجية التركي الى رئيسه في الحملة على نتنياهو، وقال في تغريدة له ، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "قاتل بدم بارد في العصر الحديث"، و"مسؤول عن مقتل الاف الفلسطينيين".

كما هاجم الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، نتنياهو ايضا، وقال في تغريدة على حسابه "تويتر"، ان نتنياهو لن "يفلح في التستّر على سياسات الظلم والاحتلال التي تمارسها إسرائيل".

 بالمقابل، رد نتنياهو على ذلك بتغريدة، متهما أنقرة بارتكاب "مجازر" بحقّ الأكراد، وقال إنه لا يحق لأروغان أن يعطي "دورسا في الاخلاق" لإسرائيل.

وعارض اردوغان مرارا السياسات الاسرائيلية، ووصف اسرائيل بانها أكثر "الدول صهيونية وفاشية وعنصرية في العالم".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واستدعت أنقرة في أيار الماضي السفير الاسرائيلي وطلبت منه مغادرة تركيا، بعد مقتل عدد من المتظاهرين في الشريط الحدودي في غزة.

وتشهد العلاقات بين تركيا واسرائيل توترات حيال عدة قضايا لاسيما القضية الفلسطينية، الفلسطينيين، وسط اتهامات متكررة من قبل تركيا لاسرائيل بممارسة سياسات القمع والتخويف والجرائم بحق الفلسطينيين.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved