حركة النجباء العراقية ترسل اكثر من ألف مقاتل الى حلب خلال يومين لدعم النظامي

النجباء, العراق, سوريا, حلب

07.09.2016 | 19:51

أعلنت حركة النجباء العراقية, المدعومة من ايران والداعمة للجيش النظامي, يوم الأربعاء, عن ارسالها أكثر من ألف مقاتل, خلال يومين, الى الأجزاء الجنوبية من مدينة حلب لتعزيز مواقعها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم حركة النجباء العراقية هاشم الموسوي قوله إن ج"ماعته أرسلت أكثر من ألف مقاتل آخر إلى الأجزاء الجنوبية من مدينة حلب السورية خلال اليومين الماضيين لتعزيز مواقعها".  

وأوضح الموسوي ان "أكثر من ألف مقاتل من حركة النجباء أرسلوا إلى حلب لتقديم المساعدة على الأرض", لافتا الى أنه تم إرسال المقاتلين الإضافيين لتعزيز المناطق التي انتزعت من الجماعات المعالاضة هناك.

وتقاتل الحركة في صفوف الجيش النظامي المدعوم من "حزب الله" اللبناني وقوى إيرانية وأطراف أخرى في مواجهة الفصائل المعارضة.

ويشار الى أن حركة النجباء شاركت في الصراع السوري ولا سيما في حلب ودمشق.

وكانت وسائل اعلام إيرانية قالت, في وقت سابق، إن نحو 2000 مقاتل من حركة النجباء العراقية المسلحة والممولة من طهران وصلت إلى مطار "النيرب" في مدينة حلب، لدعم الجيش النظامي.

كما ترتبط حركة النجباء في العراق مع "حزب الله" اللبناني الذي يقدم الدعم للجيش النظامي، كما حظي عدد من قادة النجباء على تدريبات، لدى الخبراء في "حزب الله".

وتشهد عدة مناطق واحياء بحلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف, وسط معارك بين اطراف النزاع,ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني, لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب  وسط مناشدات دولية بوقف العنف في حلب, ودعوات اممية بانشاء هدنة انسانية مدتها 48 ساعة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved