حزب العمال المعارض يهدد جونسون بسحب الثقة إذا لم يغادر على الفور

08.07.2022 | 14:12

هدد حزب العمال المعارض الرئيسي في بريطانيا،  الجمعة، بالدعوة إلى تصويت بحجب الثقة عن رئيس الوزراء بوريس جونسون لحمله على المغادرة على الفور، بعد أن أجبره تمرد وزاري على الاستقالة.

 

وقالت نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنها تهدف إلى إجراء تصويت بحجب الثقة عن البرلمان إذا لم يتخلص حزب المحافظين منه على الفور.

واضافت راينر "إنه كاذب مثبت وغارق في الفساد ولا يمكننا أن نتحمله لشهرين آخرين"، مضيفة: "إذا لم يفعلوا ذلك، فسوف ندعو إلى تصويت بحجب الثقة لأنه من الواضح أنه لا يتمتع بثقة مجلس العموم أو الجمهور البريطاني".

ولحجب الثقة، سيحتاج هذا الإجراء إلى دعم العشرات من النواب المحافظين، لكن الاستراتيجية محفوفة بالمخاطر لأنها قد تؤدي إلى انتخابات عامة قد ينجم عنها خسارة حزب المحافظين لمقاعدهم في حالة هزيمة جونسون.

واستقال جونسون من منصب زعيم حزب المحافظين الحاكم يوم الخميس، بعد موجة من الاستقالات شهدتها حكومته والتي وصلت إلى قرابة 60 استقالة في أقل من 48 ساعة، في إشارة إلى معارضتهم حكمه الذي طغت عليه بالفضائح.

لكن رئيس الوزراء البالغ من العمر 58 عاما، والذي اتسمت رئاسته للوزراء لمدة ثلاث سنوات بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتحديات جائحة كوفيد، قال إنه سيبقى في منصبه حتى العثور على خليفته".

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved