حزب الله اللبناني يعلن مقتل أحد أبرز قادته في سوريا

تشييع

19.10.2016 | 00:13

 

 

أعلن "حزب الله" اللبناني يوم الثلاثاء، تشييع حاتم حمادي أحد قادته العسكريين البارزين ، الذي قتل بداية هذا الاسبوع ، وذلك خلال مشاركته في القتال داخل الأراضي السورية.

وذكر بيان صادر عن "حزب الله" ان "حمادي من طلائع المقاتلين الذين ذهبوا إلى سوريا لحماية لبنان من (الخطر التكفيري)، لافتا الى  "الحاج علاء، من بلدة القماطية في جبل لبنان، ولد عام 1971، وهو متزوج وله ولدان، حائز على إجازة جامعية تخصص هندسة الكهرباء".

وأرسل "حزب الله" اللبناني منذ الشهور الأولى لبدء الصراع في سوريا، العديد من مقاتليه لمساندة القوات النظامية في مناطق عدة بسوريا، وبلغ عدد قتلاه حوالي ألف مقاتل بحسب تقرير دولي، في حين يقول حزب الله انه لم يتجاوز الـ 250 قتيل.

ويقاتل عناصر من "حزب الله" إلى جانب الجيش النظامي ضد مسلحي المعارضة، في ظل دعوات المعارضة السورية وسياسيين لبنانيين معارضين للنظام السوري ودول عدة حزب الله للانسحاب من سوريا, في وقت أكد أمينه العام حسن نصر الله أن عناصر حزبه ستبقى بسوريا ما دام الوضع يتطلب ذلك، مجددا تأكيده أن وجودهم في سوريا هو بهدف "الدفاع عن لبنان وسوريا وفلسطين والمقاومة بمواجهة كل الأخطار التي تشكلها الهجمة عليها"، لافتا إلى أنه يقاتل "تكفيريين" في سوريا.

 

سريانيوز

 

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved