حزب الله يتهم السفارتين الأمريكية والسعودية بتعطيل مسار انتخاب رئيس الجمهورية

23.10.2022 | 20:23

اتهم حزب الله اللبناني، الأحد، "السفارتين الأمريكية والسعودية بالتدخل في الشؤون اللبنانية، والعمل على تعقيد وتعطيل مسار انتخاب رئيس الجمهورية".

ونقلت قناة المنار عن عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، إن "السفارتين وأتباعهما في لبنان يريدون رئيس تحد ومواجهة مع جمهور المقاومة، ويريدون مواجهة داخلية إرضاء للسعودي والأمريكي، وهم بذلك أساؤوا لأنفسهم ووفروا علينا الكثير من التحليل والاستدلال".

وأكد قاووق أن السفارة السعودية في لبنان تتدخل بانتخابات رئيس الجمهورية كما تدخلت بانتخابات المجلس النيابي، ولكن هذه المرة بشكل مباشر ودون واسطة، موضحا أن ذلك "لم يعد سرا أمام اللبنانيين".

وأشار قاووق إلى أن "بعض النواب يشتكون من تعرضهم لضغوط من السفارتين السعودية الأمريكية"، قائلا: "كفى بذلك مهزلة وإساءة للسيادة والكرامة اللبنانية".

وبشأن ترسيم الحدود مع إسرائيل، لفت القيادي في حزب الله، إلى أن "لبنان على أعتاب انتصار وطني تاريخي واستراتيجي بتحقيق جميع المطالب اللبنانية في المنطقة الاقتصادية الخالصة".

وأشار إلى أن "المفاوضات لم تحرر ولا مترا من حقوقنا البحرية على مدى 11 عاما، ولكن بعد مسيرات المقاومة، تغيرت المعادلة وحقق لبنان جميع مطالبه، وهذا إنجاز للتكامل بين المقاومة والموقف الوطني اللبناني الموحد"، مشددا على أن "كل كيانات العدو الإسرائيلي العسكرية والسياسية والأمنية والشعبية، تشهد على انتصار المقاومة".

وأعلن كل من لبنان وإسرائيل، الأسبوع الماضي، موافقتهما على الصيغة النهائية لمسودة اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، والتي قدمها الوسيط الأمريكي، آموس هوكشتاين.

 

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved