حصيلة انتهاكات تشرين الأول 2022 في سوريا

04.11.2022 | 22:10

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم تقريرها الشهري الخاص بانتهاكات حقوق الإنسان على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا في تشرين الأول 2022.

وأشارت إلى أنَّ سوريا لا تزال غير آمنة لعودة النازحين واللاجئين وأنَّ عمليات إعادة اللاجئين السوريين من دول اللجوء تشكل تهديداً لحياتهم.

ووثق التقرير مقتل 60 مدنياً، بينهم 10 أطفال و5 نساء، ومن بين الضحايا 1 من الكوادر الطبية و1 من الكوادر الإعلامية، بالإضافة لمقتل 5  أشخاص بسبب التعذيب، وذلك على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا.

ووفقاً للتقرير فإنَّ ما لا يقل عن 208 حالة اعتقال تعسفي، بينها 7 أطفال و5 نساء، قد تم تسجيلها في سوريا في تشرين الأول، مشيرا إلى أن النسبة الأكبر منها على يد قوات النظام السوري.

وأشارت الشبكة إلى حدوث 9 حالات اعتداء على مراكز حيويَّة مدنيَّة، من بينها منشآت تعليمية، و مخيمات نازحين، معظمها على يد قوات سوريا الديمقراطية.

وعلى صعيد التفجيرات وضحايا مخلفات الحرب رصد التقرير سقوط 5 مدنيين بينهم طفلان، لتصبح حصيلة ضحايا القتل بسبب الألغام منذ بداية عام 2022، 117 مدنياً بينهم 61 طفلاً و9 سيدات.

تجدر الإشارة إلى أن شهر تشرين الأول الفائت شهد، اشتباكات بين فصائل عسكرية في الشمال السوري، وأخرى في محافظة درعا جنوبي سوريا، والتي ذهب ضحيتها عدد من المدنيين.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved