حميميم: القوات النظامية مستعدة للانسحاب من طريق الكاستيلو في 9 صباح الخميس بالتزامن مع وحدات المعارضة

14.09.2016 | 20:43

قال مركز حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية يوم الاربعاء, ان القوات الحكومية مستعدة للانسحاب من طؤيق الكاستيلو في حلب بالتزامن مع وتنفيذ وحدات المعارضة للعملية نفسها في الساعة التاسعة صباحا (بالتوقيت المحلي) من يوم الخميس.

وقال مدير مركز حميميم الفريق فلاديمير سافتشينكو، في تصريحات صحفية, أن "الوضع في حلب يهدد عملية انسحاب القوات الحكومية من منطقة طريق الكاستيلو، الأمر الذي قد يعطل خطة إيصال المساعدات الإنسانية إلى الأراضي الشرقية من المدينة".

وأكد سافتشينكو "استعداد القوات الحكومية للانسحاب من منطقة طريق الكاستيلو بصورة متزامنة مع وتنفيذ حدات المعارضة للعملية نفسها في الساعة التاسعة صباحا (بالتوقيت المحلي)، من أجل إقامة منطقة نزع سلاح هناك", لكنه قال إن الوضع الحالي في المنطقة "يشكل تهديدا لعملية انسحاب القوات من طريق الكاستيلو للمسافات التي تنص عليها الاتفاقات (الروسية الأمريكية حول سوريا)".

واشارت تسريبات عن اتفاق الهدنة في سورية الذي توصل اليه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الامريكي جون كيري الى ان احد بنوده يقضي بنزع السلاح عن طريق الكاستيلو شمال حلب كخطوة تفتح الطريق أمام المساعدات الإنسانية، وهو طريق تسيطر عليها حاليا القوات الحكومية السورية.

ودعت وزارة الدفاع الروسية, في وقت سابق الاربعاء, إلى تمديد التهدئة في سوريا لـ48 ساعة أخرى, وذلك بعد تصريحات رسمية روسية  وصفت اتفاق الهدنة بانه "هش الى حد كبير",

وتبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة, يوم الثلاثاء, الاتهامات بخصوص "خرق نظام الهدنة" الذي دخل حيز التنفيذ أول أيام عيد الأضحى, في مناطق بحلب وحمص.

ودخلت حزمة الاتفاقات الروسية الأمريكية حول إحلال الهدنة في سوريا حيز التنفيذ, الاثنين الماضي, اذ انه بموجب هذه الاتفاقات، تستمر الهدنة 48 ساعة، على أن يتم تمديدها خمسة أيام أخرى. وتشمل المرحلة التالية البدء بالتنسيق التام بين أمريكا وروسيا في قتال تنظيم "داعش" وجبهة "فتح الشام". وذلك بالتزامن مع تعليق نشاط الطيران السوري فيها.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved