خروج آلاف الأهالي بينهم أطفال من حلب الشرقية خلال الـ 24 ساعة الماضية

13.12.2016 | 12:40

غادر آلاف الأهالي  من بينهم أطفال, يوم الثلاثاء, من حلب الشرقية خلال الـ 24 ساعة الماضية, وسط تقدم للجيش النظامي في المنطقة وسيطرته على مساحات كبيرة خلال اقل من شهر.

وأعلن مركز المصالحة الروسي في حميميم, بحسب وسائل اعلام روسية, أن " 7796 مدنيا، بينهم 3946 طفلا، خرجوا من المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة خلال الساعات الـ24 الماضية "بدعم من المركز".

 واشار البيان الى انه  "جرى توزيع جميع المدنيين على مراكز إنسانية خاصة حيث يحصلون على وجبات الطعام والمساعدات الطبية المطلوبة".

وأكد البيان أن " 375 مسلحا ألقوا أسلحتهم وغادروا باتجاه غرب حلب."

وأوضح البيان أن "عسكريي مركز المصالحة الروسي ساعدوا منذ بدء عملية "تحرير حلب", التي أطلقها الجيش النظامي بمساعدة روسيا منتصف الشهر الماضي, في إجلاء حوالي 110 آلاف من المدنيين، بمن فيهم 44367 طفلا من شرق المدينة, مضيفا أن "أكثر من 7 آلاف شخص عادوا إلى بيوتهم في المناطق "المحررة" من الأحياء الغربية لحلب".

من جانبها, أعلنت وكالة "سانا" للأنباء الرسمية عن خروج الآلاف من أهالي الأحياء الشرقية لمدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة حيث يتم العمل على تأمينهم ونقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة.

وكان مركز التنسيق الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا أعلن, يوم الاثنين, أن أكثر من 13000 شخص، بينهم نحو 6000 طفل غادروا خلال الـ24 ساعة المناطق التي ما زالت تحت سيطرة المعارضة في حلب.

جاء ذلك وسط استمرار النظامي بالتقدم في حلب حيث استطاع خلال أقل من شهر، إحراز تقدم سريع داخل الأحياء الشرقية للمدينة, حيث بلغت نسبة سيطرة الجيش النظامي على الأحياء الشرقية من حلب 98 بالمئة, بحسب التصريحات الروسية الأخيرة, وسط فرار الاف المدنيين في ظروف انسانية وامنية سيئة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved