خطة اسرائيلية لاحداث تغيير ديمغرافي في الجولان المحتل

27.03.2019 | 16:20

تعتزم اسرائيل مضاعفة عدد مستوطني هضبة الجولان المحتل 3 مرات في السنوات القادمة لاحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة وذلك بعد اعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بـ "سيادة اسرائيل" على الجولان.

ونقلت قناة العالم الايرانية عن عمدة مستوطنة كاتسرين في الجولان ديمي أبارتسيف، قوله إن "تعداد السكان الكلي في الهضبة سيرتفع وفق الخطة إلى قرابة 150 ألف نسمة، ما يعني أن عدد اليهود سيصل على الأغلب إلى 100 ألف نسمة، بينما سيصل عدد الدروز إلى 50 ألفا.

ويعيش في الجولان المحتل 20 الف مواطن سوري في 4 بلدات اكبرها مجدل شمس حيث رفض السكان هناك حمل الهوية الاسرائيلية.

واضاف أبارتسيف أن "الاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان سيفتح آفاقا جديدة للاستثمار الأجنبي فيها".

أعرب ابارتسيف عن أمله في أن يساهم قرار ترامب بشأن الجولان، في التصدي لحملات المقاطعة الدولية التي تحض المستثمرين على عدم الاستثمار في الأراضي المحتلة".

ووقع ترامب، الاثنين الماضي، مرسوما يعترف به بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل، وذلك بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكانت الخارجية السورية نددت في وقت سابق، بالخطوة الأمريكية، ووصفتها بأنها "اعتداء على السيادة السورية"، مؤكدة ان الجولان ارض سورية محتلة وتحريرها "حق غير قابل للتصرف".

وأثار الاعتراف الأمريكي ردود أفعال دولية منددة ومستنكرة، حيث أكدت العديد من الدول ان الجولان "أرض عربية سورية محتلة" وضمها لإسرائيل "باطل"، والقرار الأمريكي "سيزيد التوتر في المنطقة".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved