خلال 18 شهرا.. داعش يفقد ربع أراضيه في سوريا والعراق

داعش

10.07.2016 | 18:57

كشفت شركة (آي.إتش.إس) للأبحاث يوم الأحد، أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خسر ربع اراضيه في سوريا والعراق  خلال 18 شهرا , مرجحة قيام التنظيم بتكثيف هجماته ضد المدنيين في الاشهر المقبلة.

وأوضحت الشركة حسب وكالة (رويترز) أن "الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم تقلصت من 90800 كيلومتر مربع في كانون الثاني عام 2015 أي بعد ستة أشهر من إعلانه دولة الخلافة في سوريا والعراق إلى 68300 كيلومتر مربع".

واشارت الشركة الى أن "ذلك دفع التنظيم لتصعيد هجماته على أهداف مدنية في الشرق الأوسط وأوروبا ومن المتوقع أن تزيد هذه الهجمات".

ووقعت, في الاونة الاخيرة,  عدة تفجيرات في عدة مناطق بسوريا والعراق, تبناها تنظيم "الدولة الاسلامية " (داعش), اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وأعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015,  فيما كشفت الرئاسة الامريكية ان  التنظيم خسر أكثر من 50% من الأراضي التي سيطر عليها في العراق وسوريا.

ويشن التحالف بقيادة واشنطن  منذ 23 من أيلول 2014 بمشاركة دول عربية , غارات على مواقع لداعش في عدة مناطق بشكل شبه يومي

يذكر أن التحالف الدولي أشار إلى أن عائدات تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) النفطية انخفضت إلى النصف, حيث تقدر حاليا بنحو 15 مليون دولا شهريا, مرجحا ذلك للغارات التي شنها منذ الخريف على منشآت نفطية يسيطر عليها التنظيم.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved