خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية.. المقداد: العقوبات والتواجد الاجنبي يعرقل مساعي اعادة الاعمار بسوريا

06.03.2024 | 23:48

أعلن وزير الخارجية فيصل المقداد، اليوم الاربعاء، ان العقوبات الغربية المفروضة على دمشق، والتواجد الامريكي والتركي في الأراضي السورية، تعرقل جهود سوريا المتمثلة بإعادة إعمار البلاد.

ونقلت وسائل اعلام رسمية عن المقداد قوله، في بيان خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية، ان سوريا تواجه مشكلات تتمثل بوجود مجموعات مسلحة في أراضيها، والعقوبات الغربية المفروضة، والتواجد الاجنبي غير الشرعي.

واعرب المقداد عن الامل في دعم الدول العربية لسوريا فيما يتعلق بإنهاء الحصار والعقوبات المفروضة والبدء بمشاريع التعافي المبكر.

وبدأت اعمال الدورة العادية 161 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري انطلقت في القاهرة بمشاركة وزير الخارجية فيصل المقداد.

وقد وصل وزير الخارجية فيصل المقداد الى القاهرة، يوم الثلاثاء، للمشاركة باجتماع مجلس الجامعة العربية، والتقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتم بحث آخر المستجدات على الصعيد الإقليمي.

ومن المقرر أن تتناول أعمال المجلس العديد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها المستجدات في قطاع غزة إثر تعرضها لقصف اسرائيلي متواصل منذ 4 أشهر، بالإضافة إلى الإعداد للقمة العربية المقبلة والمقرر انعقادها في البحرين في شهر أيار المقبل.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved