خلال رحلتهم الى أوروبا.. وفاة 12 سوريا عطشا في صحراء الجزائر

08.07.2024 | 14:35

توفي 12 سوريا عطشاً في صحراء الجزائر بعد تعطل سيارتهم في أثناء رحلتهم للهجرة من ليبيا إلى أوروبا، كما توفي سائق السيارة ومرافقه، وهما جزائريان.

وأعلنت جمعية غوث للبحث والإنقاذ في الجزائر أن سيارة من نوع "تويوتا" رباعية الدفع بيضاء اللون تم العثور عليها في منطقة "حاسي بلفور" يوم الجمعة الفائت وبجانبها عدد من الجثث، حيث تم الإبلاغ عن فقدانها يوم الثلاثاء الفائت.

وأوضحت الجمعية أن فرقها هرعت إلى الموقع فوراً، حيث عثرت على جثث 12 شخصاً من الجنسية السورية بينهم طفل، بالإضافة إلى جثتي سائق السيارة بن الصيد فيصل ومرافقه مخلوفي يونس من ورقلة.

وتابعت الجمعية بانه "تم نقل الجثامين إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى "برج عمر إدريس"، حيث تبين أن سبب الوفاة الرئيسي هو الضياع والعطش في ظل ظروف جوية قاسية".

ونشرت الجمعية قائمة بأسماء الضحايا وتضم قائمة الضحايا السوريين الذين تم انتشالهم من منطقة حاسي بلفور الأسماء الآتية، وهم 3 من محافظة الرقة و3 من محافظة الحسكة و5 من محافظة حلب وواحد من محافظة دمشق.

والأشخاص هم العليوي إبراهيم، محيمد منذر، محيمد موفق، فتاح عماد، حاج إبراهيم خليل، شريف عيسى، ريان عيسى، العساف فراس، الحسين الدار، الأحمد بشار، قاسم محيي الدين، العويد أحمد.

ودعت الجمعية ذوي الضحايا للتواصل مع مصلحة حفظ الجثث بمستشفى برج عمر إدريس لتسلّم جثامين أحبائهم.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved