خلال لقائه وفداَ من المعارضة السورية.. مسؤول أمريكي: ندعم عمل اللجنة الدستورية السورية

24.03.2022 | 18:39

التقى نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية إيثان غولدريتش، وفداَ من ممثلي المعارضة في اللجنة الدستورية السورية بمدينة جنيف.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت السفارة الامريكية بدمشق في بيان عبر صفحتها الفيسبوك، أن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية أبدى دعم بلاده لعمل اللجنة الدستورية السورية للمضي قدماَ في العملية السياسية.

وكانت الولايات المتحدة أوفدت غولدريتش إلى الجولة السابعة لمفاوضات اللجنة المصغرة "للدستورية السورية"، التي انطلقت يوم 21 من الشهر الجاري، بعد 6 جولات لم تحقق أي تقدماَ.

ولم تحقق جولات من اجتماعات اللجنة الدستورية، أي تقدم في كتابة دستور جديد لسوريا، بسبب اختلاف المواقف بين طرفي النظام والمعارضة.

وكان الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرس كشف مؤخراَ عن خطته "خطوة مقابل خطوة" لدفع مفاوضات جنيف بين طرفي النظام والمعارضة، في حين رفضتها "هيئة التفاوض" المعارضة، مشيرة الى أن أي جهود أممية يجب ان تكون في اطار "تنفيذ قرارات مجلس الأمن رقم 2254".

وتتكون اللجنة الدستورية من المجموعتين الكبرى والمصغرة، تتألف المجموعة الكبرى من 50 شخصاَ من الحكومة، و50 شخصا من المعارضة، و50 آخرين يمثلون المجتمع المدني.

أما المجموعة المصغرة فهي تضم 15 ممثلا عن الحكومة السورية، و15 ممثلا عن لجنة المفاوضات السورية و15 مشاركا من المجتمع المدني، يُعرفون باسم "الثلث الأوسط".

 

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved