داعش يستعيد السيطرة على بلدتي مهين وحوارين بريف حمص بعد معارك مع الجيش النظامي

10.12.2015 | 16:02

تمكن تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), يوم الخميس, من التقدم باتجاه ريف حمص الجنوبي الشرقي, حيث سيطر على بلدتي مهين وحوارين, بعد معارك مع الجيش النظامي, وذلك بعد اسابيع من استعادة الاخير السيطرة على البلدتين من التنظيم.


وذكرت مصادر مقربة من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) أن "مقاتلي التنظيم استعادوا السيطرة على بلدة مهين الاستراتيجية وقرية حوارين المجاورة لها وتلال العقبة في ريف حمص الجنوبي الشرقي, وذلك بعد معارك عنيفة مع الجيش النظامي والمقاتلين الداعمين له ".


واضافت المصادر ان "مقاتلي التنظيم تمكنوا من اقتحام بلدة مهين بعد أن استطاعوا رصد تحركات قوات النظام داخلها إثر سيطرتهم على الجبلين المحيطين في البلدة والمستودعات العسكرية".


وأعلن تنظيم (داعش), في وقت سابق اليوم, السيطرة على مستودعات الأسلحة القريبة من مهين في ظل الإشتباكات ومعارك الكر والفر بريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي مع الجيش النظامي, في إشارة إلى عودة تهديد التنظيم لطريق دمشق حمص الدولي.


وكان تنظيم داعش سيطر, في اب الماضي, على قرية حوارين،  الواقعة غرب مدينة القريتين بريف حمص الشرقي, بعد معارك مع الجيش النظامي, قبل ان يستعيديها الجيش النظامي في تشرين الثاني الماضي.


كما شهدت بلدة مهين معارك كر وفر بين الجيش النظامي وداعش , حيث نجح  الأخير في السيطرة على البلدة في 1 تشرين الثاني, قبل أن يستعيدها الجيش في 22 من الشهر ذاته.


وبسيطرة التنظيم على مهين يعود الخطر لطريق الدولي الذي يربط العاصمة دمشق مع المحافظات الساحلية والوسطى والشمالية والشرقية, حيث تبعد البلدة عن الطريق 20كم فقط, وبهذه السيطرة يبقى لديه بلدة صدد فقط المجاورة للطريق.


سيريانيوز
 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved