دي ميستورا: إمكانية عقد مفاوضات جنيف تتضح أكثر في 29 حزيران

23.06.2016 | 16:00

قال الموفد الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا، يوم الخميس، إن إمكانية عقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف، ستكون أوضح في 29 حزيران الحالي.

ونقلت وكالة (رويترز) عن دي ميستورا قوله إن "إمكانات عقد جولة جديدة من محادثات السلام السورية ستكون أوضح بعد أن يناقش مجلس الأمن الدولي الخيارات المختلفة يوم 29 حزيران".

وكان دي ميستورا، أعلن يوم الثلاثاء, أن المفاوضات بين النظام والمعارضة ستستأنف في شهر تموز المقبل.

وتابع دي ميستورا أنه عقد الأسبوع الماضي في سان بطرسبرغ، اجتماعا "طويلاً وشاملاً"، مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تركز في معظمه على سوريا.

وكان المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التقيا يوم الخميس الماضي، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف، للبحث في تسوية الأزمة السورية.

وتسعى الأمم المتحدة لعقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف, , بعدما توقفت اثر انسحاب وفد المعارضة احتجاجا على الوضع الأمني والإنساني, رغم حدوث خلافات في جولات جنيف السابقة حول مصير الرئيس بشار الأسد والانتقال السياسي في البلاد.

وانتهت في 24 نيسان الماضي الجولة الأخيرة من مفاوضات السلام السورية في جنيف، التي استمرت لحوالي 14 يوماً، وشهدت انسحاب وفد الهيئة المعارضة التفاوضي،  وانتهت بإصدار دي ميستورا لوثيقة تقول أن خلافات كبيرة تبقى بين الجانبين في رؤيتهما لانتقال سياسي لكنهما يتشاركان "قواسم مشتركة" بما في ذلك الرأي بأن "الإدارة الانتقالية قد تشمل أعضاء من الحكومة الحالية والمعارضة ومستقلين وآخرين".

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved