دي ميستورا يرجئ اجتماعه بوفد النظام ليلتقي المعارضة رسميا للمرة الأولى بجنيف

01.02.2016 | 15:27

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الاثنين، أنها أرجأت في اللحظة الأخيرة اجتماعاً كان مقرراً مع وفد النظام ظهر اليوم في جنيف، لإفساح المجال أمام المبعوث الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا للقاء وفد المعارضة رسمياً قبل ذلك.

وقالت الناطقة باسم الأمم المتحدة في بيان إن "الاجتماع أُرجئ لإفساح المجال للقاء وفد الهيئة العليا للمفاوضات السورية أولاً".

وكان وفد المعارضة أوضح أنه سيجتمع مع دي ميستورا في وقت لاحق من اليوم, بعد أن أعطاه رداً إيجابياً، وتلقيه ضمانات من الداعمين الدوليين في ما يتعلق بالمسائل الإنسانية.

وقال الناطق باسم الوفد سالم المسلط يوم أمس الأحد إن "المعارضة أجرت نقاشات إيجابية للغاية مع دي ميستورا خصوصاً في ما يتعلق بالوضع الإنساني".

وكان المكتب الصحفي للمبعوث الخاص للأمم المتحدة أفاد الأحد, أن دي ميستورا سيجتمع الاثنين بوفد النظام, يليه بعد عدة ساعات لقاء مع وفد معارضة الرياض في إطار محادثات جنيف3.

وبدأ جنيف 3 مساء يوم الجمعة الماضي, بلقاء هو الأول رسميا بين رئيس وفد النظام إلى المحادثات بشار الجعفري ودي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف, ومن المتوقع أن تستمر المحادثات لستة أشهر.

ويأتي لقاء جنيف وفقا لقرار مجلس الأمن الأخير حول سوريا الذي يدعو إلى إحلال السلام وفق خطة من بنود عدة, يتقدمها إطلاق مفاوضات بين النظام والمعارضة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved