دي ميستورا يعتزم لقاء بان كي مون قريبا لبحث استئناف مفاوضات جنيف السورية

10.09.2016 | 11:35

اعلن الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا عن عزمه عقد لقاء قريب مع الامين العالم للامم المتحدة بن كي مون , لبحث سبل استئناف مفاوضات جنيف السورية, فيما اعرب عن "الامل" في ان يسهم الاتفاق الروسي الامريكي الذي تم التوصل اليه في جنيف امس إلى "البحث عن حل سياسي للأزمة السورية".

ونقلت وكالة الانباء (سبونتيك) عن دي ميستورا قوله انه "سيجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في نيويورك قريبا بهدف البحث في سبل إطلاق جولة جديدة من المفاوضات السورية — السورية في جنيف".

وكانت آخر جولة من المفاوضات السورية السورية غير المباشرة في جنيف انتهت نيسان الماضي، إلا أنه لم يتحدد بعد موعداً دقيقاً لانطلاق الجولة القادمة، الا ان الموفد الأممي ستيفان دي ميستورا استبعد عقد جولة جديدة قريبا نتيجة "الوضع المعقد في حلب".

وعن الاتفاق الروسي الامريكي حول سوريا في جنيف, اعتبر دي ميستورا ان  التفاهم بين روسيا والولايات المتحدة بشأن محاربة تنظيمي "داعش" و"النصرة" في سوريا "يتيح فرصا جديدة لتسوية الأزمة السورية".

واتفقت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية  على عدة امور من بينها تنسيق الضربات الجوية التي تستهدف "الإرهابيين" في سوريا, ووقف النار يبدأ سريانه الاثنين 12 أيلول ويستمر مدة سبعة أيام, كما اتفقتا على ان الكاسيتلو طريق امن لتمرير المساعدات لحلب الشرقية.

وجاء هذا الاتفاق  مفاوضات استمرت نحو 14 ساعة بين وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في مدينة جنيف السويسرية.

وأتى الاعلان عن الاتفاق مغايرا لما تم تسريبه امس حول عدم وصول الطرفات الى اتفاق نهائي بعد.

وبدأ الوزيران بدآ اللقاء صباح الجمعة, ومن ثم توقفت المحادثات بينهما , لتستأنف بعد ساعة تقريبا ويتم الاعلان في نهاية الاجتماع عن اهم ملامح الاتفاق.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved