رئيس الائتلاف يطالب بحماية اللاجئين السوريين بلبنان وتقديم الدعم والمساعدات لهم

10.09.2022 | 19:09

طالب رئيس "الائتلاف الوطني" المعارض سالم المسلط بحماية اللاجئين السوريين في لبنان وتقديم الدعم والمساعدات لهم، وذلك عبر رسائل وجهها إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة والجامعة العربية.

وذكر "الائتلاف" عبر موقعه الالكتروني، أن المسلط تحدث من خلال هذه الرسائل عن "الظروف الصعبة التي يعاني منها اللاجئون السوريون  نتيجة سيطرة "حزب الله" على مختلف القطاعات والمرافق في لبنان ".

وأشار المسلط إلى الحوادث الأمنية المتردية من اعتداء وقتل بحق اللاجئين، وسط رفض السلطات اللبنانية تسليم المعونات الدولية التي تصل اليهم كما هي.

وأكد المسلط على حماية اللاجئين السوريين من انتهاكات "حزب الله" المستمرة بحقهم والسعي لوقف وقف خطاب التحريض الذي يستهدفهم.

 وطالب الجهات الرسمية اللبنانية بـ"تحمل مسؤولياتها ومحاسبة الأشخاص المسؤولين بشكل مباشر عن ارتكاب الجرائم" بحق اللاجئين السوريين و"ضمان تحقيق العدالة لوضع حد للجرائم" ضد اللاجئين السوريين.

 كما أكد على "تقديم الدعم والمساعدات للاجئين وضمان إعادة محاكمة عادلة للمساجين السوريين في السجون اللبنانية وتأمين دعم قانوني وحقوقي ونفسي، وضمان الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السوريين في لبنان الذين لفقت لهم التهم الباطلة بسبب معارضتهم للنظام السوري".

وجاء ذلك بعد أيام على مقتل سوري تحت التعذيب على يد أمن الدولة اللبناني بعد إلقاء القبض عليه بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش".

وكانت منظمة "العفو الدولية" اتهمت العام الماضي، الامن اللبناني بارتكاب" انتهاكات" بحق لاجئين سوريين بعد اعتقالهم.

وأكد لبنان مراراَ على ضرورة عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، لأنه لم يعد قادراَ على تحمل الأعباء الاقتصادية والاجتماعية والصحية والأمنية المترتبة على وجود نحو مليون و500 ألف نازح سوري على أراضيه، في حين ترفض الامم المتحدة اعادتهم خوفاَ من تعرضهم لمضايقات من قبل القوات النظامية كاالاعتقالات والتعذيب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved