رداَ على إسقاط طائرة تركية مسيرة.. تركيا تسقط مقاتلتين للنظامي في ادلب

01.03.2020 | 16:37

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الاحد، عن اسقاط مقاتلتين تابعتين للجيش النظامي في محافظة ادلب، رداَ على إسقاط النظام طائرة تركية مسيرة في المنطقة.

وأوضحت الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالة "الاناضول" انه تم إسقاط مقاتلتين للنظام السوري من طراز "سوخوي 24" إثر مهاجمة المقاتلات التركية.

واشار البيان الى ان القوات التركية دمرت 3 منظومات دفاع جوي للنظام السوري، بينها واحدة تسببت في سقوط طائرة تركية مسيرة في إدلب.

من جانبها، أقرت وكالة "سانا"، بان القوات التركية استهدفت طائرتين سوريتين في منطقة إدلب، مشيرة الى ان  وضع الطيارين  بخير بعد هبوطهما  بالمظلات.

وكان الجيش النظامي اعلن، في وقت سابق الاحد، عن اغلاق  المجال الجوي في شمال غرب البلاد وخصوصا إدلب أمام الطائرات والطائرات المسيرة، مشيراَ الى انه أسقط طائرة تركية مسيرة داخلت الأجواء السورية.

و أطلقت تركيا عملية عسكرية، ضد النظام السوري، في ادلب، باسم "درع الربيع"، وذلك عقب الهجوم الجوي الذي اسفر عن مقتل 33 جندي تركي في المنطقة.

وتشهد الاوضاع في ادلب توتراَ عقب الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي على ادلب، وازدادت الأوضاع توتراَ اثر مقتل جنود أتراك في هجمات شنها الجيش النظامي على مواقعهم في المنطقة، ما حدا بانقرة للرد على ذلك، حيث استهدفت مواقع للنظام.

وكان أسوأ هجوم تعرضت له القوات التركية في ادلب، يوم الخميس الماضي، حيث اعلنت تركيا عن تصفية أكثر من 2000 فرد من النظام السوري، وتدمير 300 مركبة ومدارج طائرات ومخازن أسلحة كيميائية، وذلك ردا على مقتل 33 جندي تركي وإصابة 32 أخرين بجروح .

وهددت تركيا بشن حملة عسكرية ضد النظام في ادلب، اذا لم يسحب قواته الى ما بعد نقاط المراقبة التركية، حتى اواخر شباط ، في وقت يواصل النظام حملته العسكرية التي انطلقت منذ كانون الاول الماضي، لاستعادة كامل ادلب من فصائل المعارضة المسلحة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved