رشا شربتجي ترد على الانتقادات : مسلسل "كسر عضم" لايبرر التحرش

09.04.2022 | 11:57

ردت المخرجة السورية رشا شربتجي على الانتقادات التي طالت مسلسل ”كسر عضم“ الذي تتولى إخراجه، ويعرض في السباق الرمضاني الجاري بسبب أحد المشاهد اعتبره رواد مواقع التواصل المسلسل يبرر التحرش بسبب اللباس ”المثير“ لإحدى شخصيات العمل.

وأثار أحد مشاهد العمل جدلاً واسعاً بسبب مشهد تظهر خلاله الفنانة راما زين العابدين بدور فتاة ترتدي بنطالا ضيقاً، وتتعرض للتحرش من بعض الشباب، وحينما تعود إلى المنزل تتعرض للتوبيخ من قبل شقيقتها التي قالت لها إن ملابسها هي السبب في تعرضها للتحرش".

وأوضحت رشا شربتجي في منشور عبر حسابها الشخصي على ”إنستغرام“ للجمهور والمنتقدين وجهة نظرها بخصوص المشهد الذي أثار جدلاً.

وقالت شربتجي: ”المشهد الذي أثار الجدل اليوم في الحلقة السادسة من كسر عضم عن تعرض صبية في الطريق للتحرش، لا يبرر بتاتاً للمتحرشين فعلتهم، فالمتحرش هو شخص (أزعر وطائش ومريض) لا يهمه لباس الفتاة سواء أكان لافتا أم محتشما،ً فلطالما سمعنا عن محجبات تعرضنَ للتحرش أيضاً".

وتابعت: ”إلقاء اللوم على الصبية من قبل أختها ورائد الشرطة هو تشريح للواقع الذي يعيشه مجتمعنا الذكوري، الذي يضع اللوم على الفتاة ويتغاضى عن جريمة المتحرش وهذا ما يحصل للأسف، مع العلم أنه ذُكِرَ في المشهد أن المتحرشين ”شباب زعران".

وأوضحت المخرجة السورية في منشورها: ”ربما فكرة المشهد لم تصل بالشكل المطلوب للمُشاهد، وهذا ما نتحمّله نحن، ونؤكد أننا مع الحرية الشخصية في اللباس والتصرف"

 يشار أن مسلسل ”كسر عضم“ من بطولة كاريس بشار وفايز قزق، وندين تحسين بك، وسامر إسماعيل، وهو من تأليف علي الصالح، وإخراج رشا شربتجي، ومن إنتاج شركة "فيرجن ميديا".

سيريانيوز 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved