ركلات الترجيح تضع البرتغال في نصف نهائي كأس أوروبا على حساب بولندا

البرتغال

01.07.2016 | 03:21

أزاحت البرتغال نظيرتها بولندا بعد أن خدمتها ركلات الحظ الترجيحية بنتيجة (5-3) وذلك عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لحساب الدور ربع النهائي من بطولة أوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في فرنسا.

على ملعب الـ"فيلودروم" في مرسيليا، افتتح البولنديون النتيجة مبكراً بهدف سريع وقياسي لقائدهم روبرت ليفاندوفسكي (2)، بيد أنّ اكتشاف البطولة بالنسبة للبرتغال، ريناتو سانشيس عاد ليعيد المباراة إلى نقطة بدايتها بإحراز هدف التعادل (33).

وفشل المنتخبان بعد ذلك في هز الشباك على مدار 120 دقيقة كاملة، وهو ما جعل اللجوء إلى ركلات الجزاء أمراً حتمياً.

ركلات الحظ، خانت متوسط الميدان البولندي المتميز كوبا بلاسيزكوفسكي، وابتسمت للحارس روي باتريسيو الذي تميّز في التصدي أيضاً، قبل أن يكمل كواريزما المهمّة بتجسيم الركلة الأخيرة ومنح "برازيل أوروبا" بطاقة العبور إلى نصف نهائي البطولة.

وفي ركلات الترجيح ، أحرز للبرتغال كريستيانو رونالدو وريناتو سانشيز وجواو ماوتينيو ولويس ناني وكواريزما، وأحرز لبولندا روبرت ليفاندوفسكي وميليك وجيليك،بينما أهدر كوبا ركلة لبولندا تصدى لها ببراعة الحارس باتريسيو.

البرتغال ستلاقي في الدور نصف النهائي، الفائز من مواجهة بلجيكا وويلز الجمعة، والتي سيحتضنها ملعب "بيير موروا" بمدينة ليل.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved