روسيا تدعو امريكا للمشاركة في اجتماع لبحث اغلاق مخيم الركبان

22.03.2019 | 16:01

دعت روسيا يوم الجمعة الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماع لبلورة خطوات منسقة لاغلاق مخيم الركبان في 26 الجاري بمشاركة القبائل والسلطات السورية والأمم المتحدة والاردن.

ووجه رئيس مجلس الدفاع الروسي الجنرال ميخائيل ميزينتسيف بحسب وكالة الانباء الكويتية (كونا) دعوة لـ "قادة القوات الامريكية المرابطة في منطقة التنف وكذلك ممثلي البعثة الدبلوماسية الامريكية في الاردن للمشاركة في جلسة مشاورات حول السبل الكفيلة باغلاق مخيم الركبان".

وتابع ميزينتسيف ان "قيادة القوات الروسية في سورية قررت عقد هذه الجلسة بمشاركة شيوخ  القبائل السورية الموجودين حاليا في التنف في 26 اذار الجاري"، مقترحا ان يتوجه وفد في اطار هذه الجلسة المقترحة يضم "ممثلين عن الحكومة السورية وروسيا والولايات المتحدة والاردن ومنظمة الامم المتحدة الى المخيم من اجل الاطلاع وتفييم الاوضاع هناك عن قرب".

دعت روسيا وسوريا، في بيان مشترك، في 9 اذار الجاري، الولايات المتحدة الأمريكية إلى "إزالة" مخيم الركبان للاجئين السوريين وسحب قواتها من سوريا.

واشار ميزينتسيف الى ان "قوات الامن السورية والشرطة العسكرية الروسية ستقوم بضمان امن وسلامة افراد البعثة المقترحة"، مناشدا الجانب الامريكي "ضمان سلامة البعثة في المنطقة الامنية الخاضعة للقوات الامريكية في التنف".

وصدرت مؤخراً اتهامات روسية متكررة بأن القوات الامريكية الموجودة في منطقة التنف، "انتهكت" القانون الدولي الإنساني بمنعها خروج المدنيين من مخيم الركبان من الممرات الإنسانية، وعدم توفيرها المرور الآمن لسيارات القوافل الانسانية للدخول للمخيم.

ويعاني المخيم من ظروف انسانية وصحية سيئة نتيجة الحصار الخانق، ما ادى الى حدوث حالات وفاة لاسيما بين الاطفال، بحسب تقارير اعلامية.

وانشئ المخيم عام 2014، ويقع على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق، ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص .

يشار الى أن الولايات المتحدة أعلنت مؤخراً الابقاء على 200 جندي من قواتها في قاعدة الركبان وذلك بعد قرار على سحب قواتها من سورية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved