روسيا تشكك بالحصيلة التي قدمتها أمريكا عن ضحايا غارات التحالف في سوريا والعراق

10.11.2016 | 19:56

شككت وزارة الدفاع الروسية. يوم الخميس، بالحصيلة التي أعلنتها قيادة القوات الأمريكية حول عدد ضحايا غارات التحالف الدولي في سوريا العراق.

وقال مصدر في الدفاع الروسية, في تصريحات للصحفيين، نشرتها وسائل اعلام روسية, إن "الطيران الأمريكي ينفذ في سوريا والعراق حوالي 20 غارة يوميا، وقام خلال العام الماضي بتنفيذ حوالي 7300 ضربة جوية, وتم تنفيذ القسم الأكبر من هذه الغارات بواسطة القاذفات الاستراتيجية بما في ذلك 1-B و B52H التي باتت معروفة بـ" دقة " و" إنسانية " قصفها الكاسح، منذ الحرب في فيتنام.

واضاف المصدر انه "عند سماع مثل هذه التصريحات من جانب ممثل القيادة الوسطى الأمريكية، يتكون لدى المرء الاعتقاد بأن البنتاغون لا يأخذ بالحسبان الآلاف المتبقية من القتلى والجرحى من المدنيين السوريين والعراقيين نتيجة هذه الغارات الأمريكية، ولا يعتبرهم بمثابة البشر".

وكان الجيش الأمريكي أقر يوم الأربعاء بقتل 64 مدنيا وإصابة 8 في 24 غارة جوية ضد أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق خلال الفترة من 20 تشرين الثاني 2015 حتى 10 أيلول 2016..

وسرد المصدر الروسي أمثلة على غارات للتحالف ادت لقتلى ومصابين، اولها ما حصل في  أيلول الماضي حين قتل 62 عسكريا سوريا نتيجة غارة أمريكية بالقرب من دير الزور، وأصيب أكثر من مئة آخرين بجروح.

وفي كانون الثاني من العام الجاري قتل 24 شخصا وأصيب أكثر من 40 آخرين من المدنيين السوريين في منطقة حلب نتيجة "غارة خطأ" للطيران الحربي الأمريكي، وفي نفس الشهر قتل 19 مدنيا، بما في ذلك 3 أطفال، بعد قصف أمريكي لقرية كردية في محافظة حلب. وفي تموز من العام الجاري قصفت الطائرات الأمريكية المركز السكني توخار ونجم عن ذلك مصرع 56 شخصا، بما في ذلك 11 طفلا، على حد قول المصدر.

وتابع المصدر انه "بسبب قصف القوات الجوية الأمريكية لقرية حميرة قتل 9 أشخاص، من ضمنهم 4 أطفال، في حين تسبب القصف الجوي الأمريكي لمدينة منبج السورية في  حزيران بقتل 167 شخصا مدنيا، بما في ذلك 17 امرأة و44 طفلا".

واورد المصدر الروسي امثلة  في العراق، فنتيجة القصف الجوي الأمريكي للمجمع الجامعي هناك في 20  آذار قتل 92 مدنيا وأصيب 135 آخرون بجروح. وفي 18  نيسان قصف الطيران الحربي الأمريكي الموصل ونجم عنه مصرع أكثر من 150 شخصا من السكان.

وعرضت القنوات التلفزيونية لقطات، ظهرت فيها نتائج قصف الطائرات الأمريكية لجنازة في دكوك شمال العراق في 21  تشرين الأول، وفيها قتل 21 مدنيا وأصيب 44 آخرون بجروح ..

وسبق للتحالف الدولي ضد "داعش" أن اعترف بمقتل مدنيين إثر غاراته في سوريا والعراق.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved