روسيا و إيران تنتقدان صمت الأمم المتحدة عن الهجمات الإسرائيلية المتكررة على سوريا

26.10.2022 | 16:04

أكد نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أمام مجلس الأمن أن موسكو تعتبر أنه من غير المقبول تجاهل الأمم المتحدة نداءات دمشق حول انتهاك مجالها الجوي من قبل إسرائيل.

وبحسب وسائل إعلام، أضاف بوليانسكي: "نعتبر أنه من غير المقبول ترك هذه الرسائل دون رد مناسب، علاوة على ذلك في مسائل أخرى، يعرب الأمين العام عن تقييماته بشكل أكثر نشاطا، وأحيانا دون انتظار موقف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

وقال بوليانسكي: "تعتبر الهجمات الإسرائيلية التي تنتهك المجال الجوي في سوريا والدول العربية المجاورة من العوامل الإضافية المزعزعة للاستقرار في سوريا، حيث يتم تنفيذ ضربات ضد أهداف مدنية"، حسب قوله.

ومن جهته، انتقد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني صمت مجلس الأمن الدولي إزاء الهجمات الإسرائيلية المتكررة على سوريا.

 وأكد على أن "هذا الصمت شجع إسرائيل على مواصلة وتوسيع عدوانه وارتكاب الجرائم بما في ذلك استهداف المدنيين والبنى التحتية الأساسية، ما يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان".

وكانت إسرائيل قد شنت غارات جوية على دمشق ومحيطها منذ أيام إحداها كان في وضح النهار، وذكرت مصادر إعلامية أن المواقع المستهدفة، كانت مواقع إيرانية.

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved