رويترز: الضربة الإسرائيلية الأخيرة على حلب استهدفت مستودع أسلحة إيرانية

22.03.2023 | 22:10

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين من المخابرات بالمنطقة أن الضربة التي شنتها إسرائيل اليوم على محيط مطار حلب الدولي، أصابت مستودع أسلحة إيرانيا.

وقال المصدران للوكالة إن الضربة أصابت مستودعا تحت الأرض للذخيرة مرتبطا بمطار النيرب العسكري القريب، و تم تخزين أنظمة صواريخ وصلت على متن عدد من الطائرات العسكرية الإيرانية.

وأشار المصدران اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما بسبب حساسية الأمر إلى أن مطار النيرب العسكري يستخدم بشكل متكرر لتسليم شحنات أسلحة إيرانية ونقل قوات.

وقالت ثلاثة مصادر في مخابرات غربية إن إيران زادت من اعتمادها على مطار حلب لإيصال المزيد من الأسلحة على مدى الشهر المنصرم مستغلة الزيادة الكبيرة في عمليات النقل الجوي مع إرسال طائرات شحن تحمل مساعدات إغاثة عقب زلزال مدمر ضرب المنطقة في فبراير شباط.

وأضافت المصادر أن ضربة إسرائيلية في السابع من مارس آذار، عطلت العمل في مطار حلب وقتها، فجرت شحنة أسلحة إيرانية بعد ساعات من وصولها على متن طائرة قالت دمشق إنها كانت تحمل مساعدات.

وكانت إسرائيل قد شنت هجوما صاروخيا فجر اليوم الأربعاء استهدفت محيط مطار حلب الدولي ما أدى إلى خروجه عن الخدمة للمرة الثالثة على التوالي.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved