ساوثمبتون يقسو على الآرسنال برباعية بيضاء ويبقي ليستر سيتي بالصدارة

ساوثمبتون

26.12.2015 | 22:37

لم يستفد ارسنال من هدية ليفربول الذي اسقط ضيفه ليستر سيتي المتصدر بالفوز عليه 1-0، اذ مني بدوره بهزيمة مذلة على يد مضيفه ساوثمبتون 0-4 يوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي.

فبعد أن استعاد ليفربول توازنه بعد هزيمتين وتعادل في المراحل الثلاث الاخيرة والحق بضيفه ليستر هزيمته الاولى في المراحل الـ11 الاخيرة، وتحديدا منذ خسارته امام ارسنال على ارضه 2-5 في 26 ايلول الماضي، وذلك بفضل البديل البلجيكي كريستيان بينيتيكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد.

مهد ليفربول الطريق امام آرسنال لكي يتربع على الصدارة لو تمكن الاخير من الفوز على مضيفه ساوثمبتون، اذ تجمد رصيد فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري بهزيمته الثانية فقط هذا الموسم عند 38 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن "المدفعجية"، فيما رفع ليفربول رصيده الى 27 نقطة.

لكن فريق المدرب الفرنسي ارسين فينجر خرج خاسرا من ملعب "سانت ميريز" للمرة الثانية على التوالي (0-2 في المباراة الاخيرة بينهما) وتوقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند ثلاث مباريات ومني بهزيمته الرابعة هذا الموسم على يد فريق لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الخمس الاخيرة قبل لقاء اليوم، وتحديدا منذ ان تغلب فريق المدرب الهولندي رونالد كومان على سندرلاند (1-0) في السابع من تشرين الثاني الماضي (تلقى بعدها 4 هزائم مقابل تعادل).

ووجد ارسنال نفسه متخلفا منذ الدقيقة 19 بهدف اكثر من رائع للمدافع الهولندي كوكو مارتينا الذي نجح في اول مباراة له كأساسي في الدوري الممتاز في تسجيل هدف تاريخي جاء بعد ان سقطت الكرة امامه بعد تشتيتها بالرأس من الالماني بير ميرتيساكر وهو على بعد حوالي 25 مترا من المرمى فاطلقها بالجهة الخارجية لقدمه اليمنى لتلتف بشكل مذهل وتخرق الزاوية اليمنى لمرمى الحارس التشيكي بتر تشيك.

وحاول ارسنال العودة الى اللقاء لكن محاولاته كانت خجولة بل كاد يتخلف بهدفين لو احسن الايرلندي شاين لونج انفراده بتشيك الا انه ان يلعب الكرة من مسافة قريبة فوق الاخير فعلت العارضة (43).

وفي بداية الشوط الثاني عوّض لونج الفرصة الضائعة وعزز تقدم فريقه بعدما تبادل الكرة مع السنغالي ساديو ماني الذي مرر له الكرة على طبق من فضة فسددها في شباك تشيك (55). ثم وجه ساوثمبتون الضربة القاضية لفريق فينجر بتسجيله الهدف الثالث من ثالث محاولة له على مرمى "المدفعجية" وجاء بكرة رأسية من القائد البرتغالي جوزيه فونتي اثر ركلة ركنية (69).

وكان ساوثمبتون قريبا من اضافة هدف رابع في الدقيقة 89 لو لم يعاند الحظ لونغ الذي ارتدت محاولته من القائم الايمن لمرمى تشيك لكن الايرلندي نجح مجددا في التعويض بتسجيله هدفا ثانيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما وصلته الكرة من البديل الصربي دوزان تاديتش فسددها بين ساقي حارس الـ"بلوز".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved