ستوك سيتي يهزم مانشستر يونايتد ويؤزم موقف مدربه فان جال في الدوري الانكليزي الممتاز

ستوك سيتي

26.12.2015 | 20:09

اصبح مصير المدرب الهولندي لويس فان جال في مهب الريح وذلك بعد سقوط فريقه مانشستر يونايتد امام مضيفه ستوك سيتي 0-2 يوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي.

ودخل فريق فان جال الى اللقاء على خلفية هزيمتين على التوالي في الدوري ومع ثلاثة انتصارات فقط في مبارياته الـ13 الاخيرة في جميع المسابقات، ما جعل المدرب الهولندي في وضع حرج للغاية في مستهل الموسم الثاني فقط مع "الشياطين الحمر".

ومن المؤكد ان الوضع ازداد تعقيدا على فان جال بعدما اكتفى فريقه بفوزين فقط في المراحل التسع الاخيرة ومني بهزيمته الثالثة على التوالي في مباراة بدأها "الشياطين الحمر" دون قائدهم واين روني الذي بقي على مقاعد الاحتياط بعدما فشل في تسجيل اكثر من هدفين في الدوري حتى الان، واحتكم المدرب الهولندي الى لاعب الوسط الاسباني اندير هيريرا بدلا من "الفتى الذهبي"، فيما تولى الفرنسي انتوني مارسيال مهمة رأس الحربة بمؤازرة الهولندي ممفيس ديباي والاسباني خوان ماتا.

ولم ينفع هذا التعديل التكتيكي كثيرا، اذ وجد يونايتد الذي يخوض الاثنين موقعة صعبة للغاية على ارضه ضد غريمه تشلسي حامل اللقب، نفسه متخلفا منذ الدقيقة 19 عندما مرر الهولندي ابراهيم افلاي كرة ساقطة الى جلين جونسون في الجهة اليمنى فسبقه اليها الجناح الهولندي ممفيس ديباي وحاول اعادة الكرة برأسه الى حارس مرماه الاسباني دافيد دي خيا لكنه اخفق في ذلك فتهيأت امام جونسون داخل المنطقة ليمررها زاحفة الى الاسباني بويان كركيتش امام المرمى فهيأها لنفسه مراوغا مواطنه الحارس وسددها قوية زاحفة بيمناه بين ساقي فيل جونز داخل المرمى (19).

وعزز ستوك سيتي تقدمه بهدف ثان عندما انبرى كركيتش الى ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة فارتدت من الحائط البشري الى الدولي النمسوي ماركو ارناتوفيتش فسددها قوية واسكنها في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس دي خيا (26).

وفي بداية الشوط الثاني زج فان جال بروني بدلا من ديباي بحثا عن العودة الى اللقاء وكاد ان يحقق يونايتد مبتغاه في الدقيقة 64 عندما مرر روني كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت الى البلجيكي مروان فلايني الذي كان في المكان المناسب للتسجيل لكن الحارس جاك باتلاند تألق وانقذ فريقه الذي حصل قبل ثوان على فرصة خطيرة جدا لكن ارناتوفيتش تعثر وسقط ارضا عندما كان في طريقه للانفراد بدي خيا.

ثم تحسن اداء يونايتد الا ان ستوك ومدربه لاعب "الشياطين الحمر" السابق الويلزي مارك هيوز عرفا كيف يتعاملان مع الضغط حتى تمكن اليأس من شق طريقه الى رجال فان جال الذين عجزوا بعدها عن الوصول الى منطقة مضيفهم حتى الدقيقة 85 بتسديدة بعيدة لمارسيال تمكن الحارس من انقاذها، ثم تدخل مجددا في الوقت بدل الضائع لصد تسديدة من ماتا، مؤكدا الهزيمة الثالثة على التوالي ليونايتد وذلك للمرة الثانية في 2015 (الاولى بين 18 انيسان الماضي والثاني من ايار امام تشلسي وايفرتون ووست بروميتش)، علما بانه خسر ثلاث مباريات متتالية في ثلاث مناسبات فقط في تاريخه قبل 2015.

وتجمد رصيد يونايتد عند 29 نقطة في المركز السادس بعدما مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم، فيما رفع ستوك سيتي رصيده الى 26 نقطة في المركز الثامن.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved